تقنية أبها تنفذ المتطوع التقني لصيانة منازل الأسر المحتاجة
عبر فرق تطوعية متخصصة تضم نخبة من الشباب السعودي المؤهل

تقنية أبها تنفذ المتطوع التقني لصيانة منازل الأسر المحتاجة

تقنية أبها تنفذ المتطوع التقني لصيانة منازل الأسر المحتاجة
المواطن - حسن عسيري - أبها

بدأت الكلية التقنية للبنين في أبها تفعيل مبادرة المتطوع التقني، التي دشنها أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، خلال الفترة الماضية وهي أول مبادرة ضمن مبادرة “نشامى- عسير”.

وقال عميد الكلية الحسين آل عثمان أمس: إن الكلية تعتبر ضمن منشآت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، وتعمل على هذه المباراة التي تستهدف تقديم خدمات الصيانة في منازل الأسر المحتاجة بمدينة أبها عبر فرق تطوعية متخصصة تضم نخبة من الشباب السعودي المؤهل تقنيًّا ومهنيًّا؛ وذلك لتعزيز مساهمتها في الأعمال التطوعية لتقديم أفضل الخدمات والأعمال التقنية والمهنية لتلك الأسر مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية.

وعقدت الكلية اجتماعات مرئية بداية الأسبوع الجاري، مع الوكالات والإدارات المعنية والمتدربين المتطوعين في هذه المبادرة لشرح الأهداف والخطة التنفيذية لتفعيل المبادرة ميدانيًّا، بالإضافة إلى تقديم شرحًا عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا وكيفية التعامل مع تلك الأسر والتقيد بأدوات السلامة خلال العمل الميداني، حيث قامت الأقسام التقنية الكهربائية والإلكترونيات والحاسب الآلي بممارسة تقديم خدمات الصيانة لبعض الأسر في مدينة أبها.

وقدمت قيادة الكلية الشكر والتقدير لمدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الدكتور سليمان الحفظي على متابعته لتنفيذ هذه المبادرة التي لها الأجر العظيم، خصوصًا في هذا الشهر الكريم وفضل العمل التطوعي لهذه الفئة من الأسر الغالية على المجتمع.

كما قدم آل عثمان شكره لفريق العمل الميداني من مدربين ومتدربين للإسهام في منظومة العمل التطوعي الذي يعتبر من أفضل الأعمال إضافة إلى صقل مهارات الجانب العملي للمتدربين في الميدان.

وأضاف آل عثمان أن الكلية ستواصل تنفيذ المبادرة بتقديم خدمات صيانة منزلية تطوعية للمستفيدين، وتشمل أعمال الكهرباء، وصيانة الحساب الآلي، وإضافة للإلكترونيات والاتصالات، تحت إشراف نخبة من المدربين الوطنيين الممارسين وذوي الخبرة في المجال.

  





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :