استطلاع رأي وجد أن 97% من الجمهور يفضل الأمر 

جماهير نيوكاسل يدعمون شراء السعودية لناديهم 

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٠ مساءً
جماهير نيوكاسل يدعمون شراء السعودية لناديهم 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت مجلة نيو ستيتسمان البريطانية، إن جماهير نادي نيوكاسل يونايتد يشعرون بالرغبة الشديدة في رحيل مايك آشلي منذ سنوات، ويرون في صندوق الاستثمارات العامة ضالتهم.

وبحسب استطلاع رأي أجراه صندوق أنصار نيوكاسل يونايتد، وهي مجموعة تمثل مصالح وتقدم صوت لمحبي النادي، أجاب 97% من المتابعين على سؤال عما إذا كانوا يفضلون شراء ناديهم من قبل المملكة، بالإيجاب، وهو ما يوضح الثقة الشديدة  من جمهور النادي تجاه المملكة.

ولفتت مجلة نيو ستيتسمان إلى أن الانتقادات المستمرة التي توجهها صحيفة الغارديان البريطانية إلى المملكة ليست في محلها، مؤكدة على أن الغارديان تتعمد تحت أجندات معينة الإساءة إلى صفقات صندوق الاستثمارات العامة.

وهو الأمر الذي اتفقت مع أيضًا صحيفة The Mag البريطانية، إذ قالت إن محاولات الغارديان ليست سوى محاولة لزيادة عدد النقرات إلى الموقع، متابعًا: بصراحة، هذه حركات رديئة من الصحافة ولا تمثل الواقع حقًا.

وأضافت: الواقع، بحسب الأرقام والاستطلاعات، أن هناك عناقاً دافئاً بين كل من جماهير نيوكاسل والقائمين على الصفقة، لاسيما وأن الجماهير غاضبة تجاه سياسات مايك آشلي.

وقالت المجلة البريطانية إنه طوال 13 عامًا منذ أن اشترى مايك آشلي نيوكاسل، والنادي في هبوط مستمر، وهو ما ولَّد رغبة شديدة من الجماهير في رحيله.

ويُذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي منحت الضوء الأخضر حول بيع النادي إلى صندوق الاستثمارات العامة، وقد شهدت الفترة الماضية مفاوضات بين مايك آشلي والجانب السعودي من أجل شراء 80% من أسهم النادي بما يُقدر بنحو 300 مليون جنيه إسترليني.