حقيقة تهكير موقع قياس وموعد الاختبار التحصيلي
الموقع يعمل بشكل طبيعي

حقيقة تهكير موقع قياس وموعد الاختبار التحصيلي

الساعة 1:11 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, جديد الأخبار, حصاد اليوم
6
طباعة
مركز قياس اختبارات
المواطن - الرياض

تفاعل العشرات من الطلاب والمغردين عبر وسم “قياس تهكر”، حيث تبين بالبحث أن الموقع يعمل بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل فنية أو تقنية.

وانهالت التعليقات من المغردين عبر وسم “قياس تهكر”، بعد تداول أنباء وصورة من الموقع تفيد بحدوث مشاكل تقنية وتهكير وقرصنة للموقع.

وبالبحث تبين أن الصورة قديمة ولا تمت للحقيقة بصلة، وأن الموقع يعمل كالمعتاد بدون أي مشاكل فنية.

تحديث بيانات الطلاب 

يذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب تواصل تحديث بيانات الطلاب والطالبات في قياس قبل دخول الاختبار التحصيلي التجريبي المقرر عقده يوم السادس من شوال المقبل.

وأتاح قياس تحديث بيانات الطلاب يومي الثامن والتاسع من مايو الجاري، فيما أتاح تحديث بيانات الطالبات قبل أيام، حيث يجب على كل طالبة أن تقوم بتحديث البريد الإلكتروني، وتأكيد الهوية الوطنية من خلال التقاط صورة شخصية لمطابقتها مع صورتها المسجلة لدى قياس.

ما هو الاختبار التحصيلي؟

والمعروف أن الاختبار التحصيلي يهدف إلى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية سواء في التخصصات العلمية أو التخصصات النظرية.

ويهدف اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها في الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات.

أما اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية فهدفه قياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية: الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

وتتوزع أسئلة الاختبار التحصيلي بواقع 20 % من مواد الصف الأول الثانوي و30 % لمواد الثاني الثانوي أما النسبة المتبقية وقدرها 50 % فتكون من منهج الصف الثالث الثانوي.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ام الطالب
ام الطالب
9 أيام

انا دخلت علي الموقع ومكتوب تحديث البينات ومش قدره ادخل اسجل ايه الحل

ام الطالب
ام الطالب
9 أيام

الثالث الثانوي

ام الطالب
ام الطالب
9 أيام

ارجوكم ساعدوني كيف اقدم لا ولدي

جعفر
جعفر
9 أيام

قياس يغرد خارج السرب العالم مهتم با كورونا وكيفية الوقاية منه وهو يقول تعالوا اختبروا قياس

Mansor Sadoon
Mansor Sadoon
9 أيام

يتم عمل التحديث بجميع بيانات الهوية
ويتم اخبارنا أنه سوف يتم الرد برساله نصية ولم يتم الرد حتى الآن ولاندري تم التحديث الجديد ام لا

Momo
Momo
9 أيام

انا دخلت بنفسي وظهرت صفحة مكتوب فيها ان الموقع ليس خاصا، وقد يحاول المهاجمين اختراق بياناتك ومدري ايش، واستمر الوضع يمكن يومين بعدين رجع عادي




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :