حيوان المنك ينقل عدوى كورونا بعد القطط والكلاب

حيوان المنك ينقل عدوى كورونا بعد القطط والكلاب

الساعة 1:05 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
حيوان المنك ينقل عدوى كورونا بعد القطط والكلاب
المواطن - متابعة

أصبح حيوان المنك هو رابع حيوان ينقل عدوى كورونا بعد القطط والكلاب إضافة إلى خفاش الصين الذي ترجح التقديرات أن يكون السبب الأول وراء انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية ومنها إلى باقي دول العالم.

حالتان في هولندا بسبب حيوان المنك

وبالأمس أعلنت وزارة الزراعة الهولندية، أنها اكتشفت ما تعتقد أنها ثاني حالة ينتقل فيها فيروس كورونا المستجد إلى الإنسان بعد مخالطته أحد حيوانات المنك المصابة بالفيروس.

وأوردت الوزيرة كارولا شوتن، في رسالة إلى البرلمان، أن المعهد الوطني للصحة يعتقد أن خطر انتقال الفيروس من المنك للإنسان خارج المزارع التي تعيش فيها هذه الحيوانات لا يذكر.

العلماء يدرسون علاقة المنك وكورونا

وفي 26 أبريل الماضي، أعلنت الحكومة الهولندية اكتشاف إصابة حيوان المنك في مزرعة جنوبي البلاد بالمرض، وهو ما دفع إلى إجراء تحقيق أوسع شمل مثل هذه المزارع التي يربى فيها الحيوان من أجل الحصول على فروه.

ويقول العلماء إنهم ما زالوا يكتشفون أمورًا جديدة بشأن الفيروس الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، ثم تحول إلى جائحة عالمية أصابت خمسة ملايين ونصف المليون شخص.

يذكر أن عدد حالات كورونا في هولندا وصل إلى 45,445 حالة توفي منهم 5,830 حالة حيث تحتل المركز الـ21 على مستوى العالم بحسب إجمالي حالات كورونا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :