رئيس يويفا: كرة القدم القديمة ستعود قريبًا بحضور المشجعين

المواطن - مروة نبيل
ألكسندر سيفرين

توقع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ألكسندر سيفيرين عودة المشجعين إلى المدرجات قريبًا، رغم تأكيدات الخبراء إقامة جميع المنافسات الرياضية دون جماهير بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وسبق وصرح الطبيب الأمريكي البارز، نيت فافيني، الشهر الماضي، أنه سيتفاجأ إذا سُمح للمشجعين بحضور المباريات هذا العام، متوقعًا إقامة كافة الألعاب الرياضية خلف الأبواب المغلقة حتى العام المقبل على الأقل.

وعلق سيفيرين على الأزمة الحالية، خلال تصريحات لصحيفة “جارديان” البريطانية، قائلًا: “إنه وضع خطير، لكنه ينخفض الآن، ونحن أكثر حذرًا”.

وأضاف: “نحن نعرف المزيد عن الفيروس، وبشكل عام أنا شخص متفائل، لا أحب وجهة النظر المروعة هذه، التي تتحدث عن انتظار الموجات الثانية والثالثة، أو حتى الخامسة من الفيروس”.

وتابع: “من المرجح أن يموت الناس الذين تعرفهم يومًا ما، لكن هل يجب أن نقلق اليوم؟ لا أعتقد ذلك.. نحن مستعدون وسنتبع توصيات السلطات، لكني متأكد تمامًا، شخصيًا، من أن كرة القدم القديمة الجيدة ستعود قريبًا جدًا بحضور المشجعين”.

وواصل: “لا أعتقد أن أي شيء سيتغير إلى الأبد.. إنها تجربة جديدة، وعندما نتخلص من هذا الفيروس ستعود الأشياء إلى طبيعتها.. كرة القدم لم تتغير بعد الحرب العالمية الأولى ولا الثانية، ولن تتغير بسبب فيروس”.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2799792