رحاب حسنين .. أول امرأة سعودية تحصل على زمالة كارتييه 
لمكافحة السمنة لدى الأطفال

رحاب حسنين .. أول امرأة سعودية تحصل على زمالة كارتييه 

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
رحاب حسنين .. أول امرأة سعودية تحصل على زمالة كارتييه 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

رشحت مؤسسة كارتييه السيدة رحاب حسنين لمبادرة مكافحة السمنة لدى الأطفال، لتكون بذلك أول امرأة سعودية تحصل على زمالة كارتييه لريادة الأعمال المجتمعية.

وتلتزم المؤسسة بترشيح رائدات الأعمال الملتزمات في جميع أنحاء العالم، وتزودهن بالدعم والتشجيع لمواصلة قيادة التغيير.

وفي هذا العام، صُنفت رحاب حسنين، الرئيس التنفيذي ومؤسس بلومينغ بي إس، ضمن أفضل 21 متسابقة في جهودها لمكافحة السمنة لدى الأطفال في المملكة، وتم اختيارها من بين 1200 متقدمة من 162 دولة، وهو اختيار يعد في حد ذاته إنجازًا بارزًا. 

وسيتم توزيع أكثر من 1.1 مليون دولار من أموال الجائزة على المتأهلين للتصفيات النهائية.

حصلت رحاب حسنين على دكتوراه في إدارة الخدمات الصحية في أستراليا، وكأم عاملة تدرك جيدًا التحديات التي واجهها الآباء والأمهات العاملات عندما يتعلق الأمر بتزويد أطفالهم بوجبات صحية؛ لهذا السبب أسست بلومينغ بي إس، وهي مؤسسة اجتماعية مكرسة لتزويد أطفال المدارس بأطعمة صحية ولذيذة كوسيلة لمكافحة السمنة لدى الأطفال في المملكة.

وقالت رحاب حسنين: صدر مؤخرًا تقرير عن مجلة لانسيت، وهي مجلة طبية بريطانية، أفاد بأن المملكة لديها واحدة من أعلى معدلات السمنة في العالم، وهي تزيد بين النساء عن الرجال مما أثار تحذيرات من خبراء سعوديين.

 وتابعت: لذلك هناك جهود دؤوبة تُبذل من الدولة ومن المبادرات الخاصة لتوعية سكان المملكة وتزويدهم بصحة أفضل، ففي عام 2017 على سبيل المثال وقعت شركة داو العربية السعودية وطعام (بنك الطعام السعودي) على مذكرة تفاهم تهدف إلى تشجيع الحفاظ على الطعام وتناول الطعام الصحي في جميع أنحاء المملكة، وكذلك الحد من هدر الطعام.

وأضافت رحاب حسنين أن زمالة كارتييه لريادة الأعمال المجتمعية ستساهم في دعم مؤسستها لإنشاء أجيال صحية في المدارس والمنازل في جميع أنحاء المملكة.

رحاب حسنين 2 رحاب حسنين.jpg 1


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :