رسالة ووعد للأندية حول موعد استئناف دوري محمد بن سلمان
من ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

رسالة ووعد للأندية حول موعد استئناف دوري محمد بن سلمان

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
رسالة ووعد للأندية حول موعد استئناف دوري محمد بن سلمان جانب من مباراة الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

لا تزال أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تنتظر معرفة المصير النهائي لمباريات الموسم، الذي عُلق منذ يوم 15 مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعد الأندية بأن يوم 15 يونيو المُقبل سيكون موعدًا أخيرًا لإخبار الأندية باستئناف الـ8 جولات المتبقية من دوري 2019-2020.

وكانت بعض الأندية عانت اقتصاديًا في الفترة الأخيرة بسبب تعليق النشاط الرياضي والمباريات، مما جعلها تجد صعوبة في تحمل تكاليف إحضار اللاعبين الأجانب أو المدربين الأجانب، حيث قد يتطلب ذلك استئجار طائرات خاصة تتماشى مع صعوبة الطيران حاليًا بسبب كورونا.

وفي وقت سابق، تقدمت 4 أندية في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بشكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بسبب صعوبة إقامة مباراة كل 3 أيام، وذلك بسبب ظروف الطيران.

وقال الإعلامي طارق النوفل عبر حسابه في تويتر: “تقدمت إدارة كل من “ضمك، أبها، الفتح، العدالة” بشكوى رسمية لصعوبة إقامة مباراة كل 3 أيام لظروف الطيران”.

وأضاف طارق النوفل: “إقامة الجولات المتبقية في «أبها-الطائف-الباحة» لقرب المسافة واعتدال الطقس وحتى هذه اللحظة لايزال مقترحًا ولم يناقش”.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن 11 ناديًا طالبوا بإلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020 بشكل رسمي.

وتأتي الرغبة في إلغاء الموسم في ظل وجود معاناة كبيرة من قبل الأندية حيث ستحتاج الأندية إلى 60 يومًا من أجل خوض فترة الإعداد مع الجاهزية البدنية والفنية، ثم ستخضع الأندية لفحص كورونا، ثم سيتم بدء المباريات الودية استعدادًا لاستئناف الموسم في السابع من أغسطس.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لم تتفق على قرار واحد خلال الاجتماع، حيث قُدم للاتحاد السعودي أكثر من مطلب عن شكل المسابقة في الموسم الحالي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :