رسميًا.. الأندية الإيطالية تستأنف تدريباتها الجماعية
تمهيدًا لعودة الدوري خلال الفترة المقبلة

رسميًا.. الأندية الإيطالية تستأنف تدريباتها الجماعية

يوفنتوس
المواطن - مروة نبيل

أعلن وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا عن موافقة الحكومة على عودة التدريبات الجماعية لجميع أندية الكالتشيو.

وقال سبادافورا: “يبدو أن هذا نبأ جيد، لذا يمكن استئناف التدريبات الجماعية.. الاتحاد الإيطالي على استعداد لمراجعة الاقتراح الأول لعودة التدريبات، هناك تعديلات بشأن توقيت الحجر الصحي وعزل اللاعبين المصابين”.

وتابع خلال تصريحاته لقناة “راى سبورت”: “توصلنا إلى هذه الاتفاقية بشأن الحجر الصحي، لأن الوضع تحسن بشكل عام، مما سمح لنا بمراجعة القواعد”.

وكان الاقتراح الأول ينص على عزل الفرق بالكامل في حالة إصابة أي لاعب، بينما يسمح التعديل الأخير بدخول المصاب فقط في الحجر الصحي.

وواصل وزير الرياضة تصريحاته قائلًا: “خلال الفترة التي بدأ فيها جميع الإيطاليين تخفيف إجراءات الإغلاق، يجب السماح لكرة القدم أيضًا أن تعود بأمان”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “بحلول 28 مايو، سنحدد موعد استئناف الدوري، وإذا كان يمكن استكماله. لقد دعوت لاجتماع مع جرافينا رئيس الاتحاد، ودال بينو باولو رئيس الرابطة، حيث سيكون أمامنا الإحصائيات ويمكننا حسم الأمر”.

وعادت أندية الدوري الإيطالي للتدريبات بالأمس، بعد توقف البطولة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن اتحاد الكرة عن استمرار تعليق كافة الأنشطة الرياضية حتى يوم 14 يونيو المقبل.

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، في التاسع من مارس الماضي، وترغب رابطة الكالتشيو والاتحاد الإيطالي في استئناف الموسم الرياضي الحالي؛ واللعب بدون جماهير.

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، فيما يقع لاتسيو في المركز الثاني برصيد 62 نقطة.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :