شاموسكا: الـ5 تبديلات إيجابية.. وستُقلل نسبة الخطر
مؤكدًا أنها ستمنح المدربين خيارات تكتيكية

شاموسكا: الـ5 تبديلات إيجابية.. وستُقلل نسبة الخطر

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
شاموسكا: الـ5 تبديلات إيجابية.. وستُقلل نسبة الخطر شاموسكا
المواطن - مروة نبيل

شدد مدرب الفيصلي، البرازيلي بريكليس شاموسكا على أن زيادة عدد التبديلات في المباريات الرسمية من 3 إلى 5 لاعبين بعد أزمة فيروس كورونا ستكون إيجابية.

وقال شاموسكا: “زيادة التبديلات ستسهم في انخفاض الأهداف القاتلة في الدقائق الأخيرة.. وأعتقد أن النظام الجديد سيكون إيجابيا إذ سيمنح المدربين مزيدًا من الخيارات التكتيكية وإجراء التغييرات”.

وتابع: “التبديلات ستتيح التوازن للفريق الذي قد يستبدل نصفه تقريبا في 90 دقيقة، عند التفكير في سيناريو ما بعد الجائحة مع فترات زمنية أقصر بين المباريات، فإن وجود خمسة بدائل سيكون فرصة متميزة لزيادة رقعة المشاركة في أوساط اللاعبين”.

وأضاف: “أعتقد أن روتين التدريب يجب أن يولي مزيدا من الاهتمام للجوانب الخططية نظرا لوجود خمسة تغييرات، بالطبع يعرف الجميع النهج المتبع، الأفكار، وكل شيء، ولكن هذه الروابط الأكثر تفصيلًا التي نستخدمها في التدريب سيتعين علينا توسيعها لتشمل مزيدًا من المتغيرات”.

وعن احتمالية تسجيل أهداف في الجزء الأخير من المباريات بسبب التبديلات، قال لـ”الاقتصادية”: “الإرهاق والتعب هما بالفعل السبب الرئيس لفتح هذه المساحات التي تنتج عنها الأهداف، هذه النقطة ستتغير إلى مزيد من القوة الذهنية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “من الممكن الحفاظ على توازن اللعب خلال 90 دقيقة، الاتجاه الذي كان سائدًا أن تلك المساحات تظهر في الوقت الذي تصبح فيه الفرق أكثر تعبًا فينخفض الرتم، لكن مع توافر خمسة تغييرات ستقل نسبة الخطر في الجزء الأخير”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :