صدمة للاتحاد .. العميد لن يستفيد من السواط مع استئناف المباريات

المواطن - محمد سمعه

طلب نادي الاتحاد من لاعبه الجديد عبدالمجيد السواط، الانضمام لتدريبات الفريق في يوليو المقبل، وذلك بعد نهاية عقده مع نادي التعاون وفقًا لما ذكرته تقارير صحافية.

ورغم أن الموسم لم ينتهِ بعدُ في السعودية، حيث عُلق منذ يوم 14 مارس الماضي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، لكن نادي الاتحاد طالب السواط بالحضور لتدريبات العميد والرحيل عن التعاون بعد شهر يونيو 2020.

وفي هذا الإطار علّق القانوني أحمد الأمير قائلًا عبر حسابه في “تويتر”: “تعريف الموسم الرياضي في لائحة الانتقالات وأوضاع اللاعبين الدولية والمحلية، على أن مدة الموسم الرياضي، تبدأ مع أول مباراة رسمية، وتنتهي مع آخر مباراة رسمية”.

وأضاف الأمير: “لذلك في حال استئناف الدوري، فإن الأفضلية للتعاون ببقاء اللاعب معهم، واستكماله للموسم”.

وتابع: “في حالة تداخل الموسم، أو فترات التسجيل، وما لم تتفق جميع الأطراف على خلاف ذلك، تعطى الأولوية للنادي السابق لإكمال اللاعب موسمه مع فريقه الأصلي، من أجل الحفاظ على نزاهة الدوري المحلي، المنافسة والمنافسة القارية”.

وأضاف: “أما في حالة إنهاء الموسم الرياضي وعدم استكماله فذلك يعني انتقال اللاعب رسميًّا لناديه الجديد وعليه انتظار فتح فترة التسجيل ليتمكن ناديه من تسجيله ومن إشراكه في المباريات الرسمية”.

وكان عبدالمجيد السواط انضم لنادي الاتحاد في يناير 2020، كما اتفق مع العميد على الانضمام له في يوليو المقبل.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2821086