صديق أحمد المنسي يكشف تفاصيل آخر حديث بينهما: قال لي 3 كلمات
استشهد ومعه عدد من أفراد الكتيبة في كمين مربع البرث

صديق أحمد المنسي يكشف تفاصيل آخر حديث بينهما: قال لي 3 كلمات

الساعة 10:41 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
0
طباعة
المواطن - متابعة

كشف المحامي المصري رأفت بلط، الصديق المقرب للشهيد أحمد المنسي، تفاصيل آخر حديث بينه وبين البطل الذي استشهد ومعه عدد من أفراد الكتيبة في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو عام 2017م، أثناء التصدي لهجوم مسلح على أفراد القوات المسلحة في سيناء.

وقال رأفت بلط في تصريحات إلى برنامج “كل يوم” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، إن آخر جملة قالها له أحمد المنسي ” اصبر واثبت واحتسب” وذلك دون مقدمات أو علاقة بالحوار الذي كان دائراً بيننا وقتها”.

وتابع: يوجد 4 شهداء في عائلتي اثنان منهما إخوتي، وزوجتي بعد استشهاد أحمد المنسي قالت لي أنت لم تحزن على أحد كما حزنت على استشهاد المنسي وذلك لأن صداقتنا كانت بلا مقابل.

ووُلد أحمد المنسي في 4 أكتوبر عام 1978م بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية، وبعد التخرج عمل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال، ثم التحق بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم الـ “SEAL” عام 2001م، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006م.

وفي عام 2013م حصل أحمد المنسي على ماجستير العلوم العسكرية “دورة أركان حرب” من كلية القادة والأركان، وتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة خلفًا للعقيد رامي حسنين الذي قُتل في شهر أكتوبر عام 2016م.

استشهد أحمد المنسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص حيث كان فوق سطح المبنى الذي تمت محاصرته من قِبل المسلحين، وكان يطلق النيران على المسلحين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقي زملائه، وقُتل ومعه عدد من أفراد الكتيبة في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو عام 2017م، لتودعه جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي، وتم دفنه بمقابر الأسرة بالروبيكي.

وخلال شهر رمضان الجاري يجسد الفنان أمير كرارة في مسلسل “الاختيار” شخصية وقصة حياة أحمد المنسي حتى استشهاده.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :