صور.. مستنقعات طينية تغلق الطرق بإحدى قرى أبو عريش
بعد هطول أمطار غزيرة على المنطقة

صور.. مستنقعات طينية تغلق الطرق بإحدى قرى أبو عريش

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
صور.. مستنقعات طينية تغلق الطرق بإحدى قرى أبو عريش
المواطن - علي شيبان - جازان

أبدى أهالي قرية حلة محمد أحمد شقف، التابعة لمحافظة أبو عريش، استياءهم من عدم سفلتة قريتهم والواقعة جنوب المحافظة 4 كيلو، فيما تستمر معاناتهم في هذا الطريق والذي يتحول إلى مستنقعات وحل في موسم الأمطار.

وقال حسين محمد معشي لـ”المواطن“: “نحن في هذه القرية نعيش معاناة مستمرة منذ فترة طويلة، وخاصة مع هذا الطريق الترابي المؤدي إلى القرية ونعيش في عزلة عن العالم، ولا يمكن الدخول أو الخروج إلى القرية، وخاصة في موسم الأمطار الغزيرة ناهيك عن الحالات المرضية الحرجة أثناء الذهاب بها إلى المستشفى.

فيما بيّن موسى معشي قائلًا: تزداد المعاناة في هذا الطريق الترابي، حيث يتحول إلى مستنقعات وحل؛ مما يجعل المغامرة بالسيارة شيء خطير جدًّا، وقد نضطر إلى تسوية الطريق على حسابنا الخاص إذا صعب الأمر علينا، علما بأنه يوجد لدينا معاملة بالطلب وقيدت برقم 30141000658 وتاريخ 11 محرم 41، وأحيلت إلى إدارة الشؤون الفنية، وإلى الآن ما زلنا في الانتظار.

فيما أشار حسين ناصر معشي إلى أن المعاناة الحقيقة تتمثل في كثرة أعطال السيارات، وخاصة مع هذا الطريق الترابي والذي سبب لنا عدة مشاكل في مركباتنا بشكل مستمر وأيضًا أعمال الصيانة الدورية، علمًا بأنه في حالة هطول الأمطار الغزيرة يصعب على المركبات الصغيرة الدخول إلى القرية أو الخروج، ولا نعلم إلى متى سوف تستمر المعاناة.

فيما أوضح المتحدث الرسمي باسم أمانة جازان، الأستاذ عبدالرحمن الساحلي، ردًّا على استفسار “المواطن” قائلًا: إنه حسب إفادة رئيس بلدية أبو عريش تم مسح الطريق كإجراء مبدئي وإدراجه ضمن المشاريع المقترحة للميزانية القادمة، وبعد الميزانية سيعرض على المجلس البلدي لإقراره ضمن المشاريع ذات الأولوية بعون الله.

 

   


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :