الصحة: تسجيل 1595 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.. 76% لغير السعوديين

الصحة: تسجيل 1595 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.. 76% لغير السعوديين

الساعة 3:46 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الصحة: تسجيل 1595  حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.. 76% لغير السعوديين
المواطن - الرياض

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن رصد 1595 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة.

وأضاف العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات فيروس كورونا، أن 14% من الإصابات إناث و86% ذكور، وتسجيل 24% من الحالات بين المواطنين و76% لغير السعوديين.

يذكر أن المملكة قد بدأت قبل عدة أيام في تطبيق أسلوب المسح النشط الذي قاد إلى اكتشاف نسبة كبيرة من الأرقام التي يتم الإعلان عنها يوميًا حيث يتم انتقال الفرق الصحية المجهزة والمدربة إلى الأماكن التي يتوقع أن يتواجد بها المصابون بكثافة ليتم عمل فحص كورونا لهم في المنزل.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي قد طمأن الجميع حول طريقة أخذ مسحة الأنف لفحص كورونا مشيرًا إلى أنها طريقة سهلة ويسيرة، ويتم تنفيذها بواسطة الممارسين الصحيين المدربين.

وأوضح متحدث الصحة أن الفحص عن طريق مسحة الأنف التي يقوم بها فرق المسح النشط، لا يوجد بها خطر أو قلق ولا حتى ألم، والزملاء في فرق المسح متمرسون في القيام بها، وهي تستخدم في فحص أمراض كثيرة.

وكانت المملكة قد اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة، وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية.

كما شدَّدت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ دخول المملكة.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، والبقاء في منازلهم، ضمانًا لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع، والتواصل مع 937 للرد على الاستفسارات والاستشارات بخصوص كورونا على مدار 24 ساعة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :