عضو إدارة الفتح يُعلق على استكمال دوري محمد بن سلمان
مؤكدًا أن الأندية ستقع في مأزق مالي

عضو إدارة الفتح يُعلق على استكمال دوري محمد بن سلمان

الساعة 4:52 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
عضو إدارة الفتح يُعلق على استكمال دوري محمد بن سلمان الفتح
المواطن - مروة نبيل

علق عضو مجلس إدارة نادي الفتح، خالد المخايطة على استكمال منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد توقفه منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح المركز الـ14 في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 19 نقطة، وذلك قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.

وأكد المخايطة أن فاتورة إكمال بقية مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي “باهظة جدًا”، وليست كل الأندية قادرة على دفعها في ظل انخفاض الإيرادات نتيجة أزمة كورونا، وذلك وفقًا لتصريحاته لـ”الشرق الأوسط”.

وتابع: “الأندية التي تصر على إكمال الدوري لها مداخيل مالية عالية لا تقارن بغالبية الأندية التي ستقع في مأزق مالي في حال تم إقرار استكمال الدوري والذي سيترتب عليه تمديد عقود لاعبين وأجهزة فنية لمدة لا تقل عن 3 أشهر”.

وأضاف عضو مجلس إدارة نادي الفتح: “غالبية عقود الأندية مع اللاعبين والمدربين بنيت على أساس أن نهاية الموسم الحالي في شهر يونيو المقبل، حيث سيكون التمديد مكلف أيضًا”.

وواصل: “الفريق تخلص من عامل الخسائر المتوالية للنقاط والحظ العاثر وتحسنت النتائج لتتوازى مع المستويات، وإن خسر مباراته الأخيرة ضد العدالة قبل فترة التوقف، حيث كان قريباً على الأقل من تعديل النتيجة لولا ضياع ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة”.

وأردف: “الطقس سيكون قاسياً جداً في شهر أغسطس المحدد لاستئناف الدوري، حيث درجة الحرارة والرطوبة العالية مما يصعب خوض المباريات المضغوطة خلالها في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية أيضًا”.

وأشار إلى أن تحقيق فوزين متتاليين على فريقين منافسين هما الأهلي والوحدة ترك انطباعاً إيجابياً مهماً ومنح الثقة الكبيرة بقدرة الفريق على أن يتقدم نحو الأمام ويتجاوز وضعه في جدول الترتيب بعد أن تخلص اللاعبون من ضغوط “الحظ العاثر” والخسائر للنقاط في الأوقات الصعبة جداً.

وعن قدرة الفتح على التقدم نحو مناطق الأمان في حال استئناف الدوري، قال: “فريقنا لديه العناصر المميزة من اللاعبين المحلين والأجانب ومدرب كفؤ وجهاز فني وطبي وإداري لديهم من الخبرة والقدرة وكذلك جمهور وفيّ أثبت حبه ووقفته مع الكيان في أحلك الظروف وكل هذه العوامل المرتبطة مع عمل وجهد الإدارة والداعمين سيكون نتائجها إيجابية في الفترة المقبلة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :