فيديو.. انهيار سدين في ميشيغن الأمريكية يهددان حياة 42 ألف شخص
بسبب الأمطار الغزيرة الأيام الماضية

فيديو.. انهيار سدين في ميشيغن الأمريكية يهددان حياة 42 ألف شخص

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. انهيار سدين في ميشيغن الأمريكية يهددان حياة 42 ألف شخص
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

انهار سدان في ولاية ميشيغان الأمريكية بعد عدة أيام من هطول أمطار غزيرة، مما أجبر السلطات على إجلاء نحو 10 آلاف شخص، وقال الحاكم جريتشين ويتمان، إن مقاطعة ميدلاند بالولاية يمكن أن تكون تحت 3 أمتار من الماء.

وكانت الولاية قد شهدت أيامًا من الأمطار الغزيرة في أجزاء من الغرب الأوسط وهو ما تسبب في حدوث فيضانات في شيكاغو وأجزاء أخرى من إلينوي وأوهايو وولايات أخرى.

وتسببت الأمطار في انهيار سد إيدنفيل في مقاطعة ميدلاند، وعلى ذلك تواجه تهديدًا خطيرًا من الفيضانات خلال الساعات القادمة، ويتوقع المسؤولون ارتفاع مستوى تاريخي في المياه، وأجبرت السلطات الأشخاص بالقرب من المكان على إخلاء مواقعهم.

وبعد ذلك تعرض سد سانفورد في المقاطعة ذاتها أيضًا إلى الانهيار، ويهدد انهيار السدين حياة نحو 42 ألف شخص تعمل السلطات على إجلائهم جميعًا في الوقت الحالي.

وقالت إدارة الطوارئ في مقاطعة ميدلاند في وقت لاحق إن السدود سليمة من الناحية الهيكلية، لكن المياه المتدفقة لا يمكن السيطرة عليها، ومن جهة أخرى سبق وأن حذر مختصون أن كلا السدين من ضمن 19 سدًا صُنفوا على أنهم شديدو الخطورة وفي حالة غير مرضية أو سيئة في ميشيغان في 2018.

وفي الوقت نفسه، تسببت الأمطار الغزيرة أيضًا في فيضانات في أجزاء من شمال غرب إنديانا، وغمرت المياه بعض المناطق في شيكاغو.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :