فيديو جديد.. جورج فلويد يتوسل للضابط قاتله: من فضلك لا أستطيع التنفس
توفي خلال عملية التوقيف العنيفة من طرف رجال الشرطة في مينيابوليس

فيديو جديد.. جورج فلويد يتوسل للضابط قاتله: من فضلك لا أستطيع التنفس

الساعة 5:45 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو جديد.. جورج فلويد يتوسل للضابط قاتله: من فضلك لا أستطيع التنفس
المواطن - متابعة

سبّب حادث قتل جورج فلويد تحت ركبة ضابط شرطة، في مدينة مينيابوليس الأمريكية، حالة من الغضب وارتفاع حدة الاحتجاجات؛ ما دفع البيت الأبيض، أمس الجمعة، إلى إغلاق أبوابه.

وأظهر مقطع فيديو جديد اليوم كواليس جديدة لما حدث مع جورج فلوريد لكن من زاوية مغايرة عن الفيديو القديم، حيث بين المقطع الذي نشرته هيئة الإذاعة الوطنية الأمريكية NBC، جزءًا من المواجهة قبل تصاعد الأمور، حيث يمكن سماع فلويد مرارًا وهو يتوسل الضباط بأنه لا يستطيع التنفس، حيث يقول فلويد بينما يجلس الضباط الثلاثة فوقه: قائلًا: “من فضلك، لا أستطيع التنفس، من فضلك، دعني أقف”.

ويتابع فلويد في المقطع: “معدتي تؤلمني. رقبتي تؤلمني، من فضلك من فضلك. لا أستطيع التنفس”.

وأعلنت إدارة السلامة العامة في ولاية مينيسوتا الأمريكية أمس الجمعة توقيف ديريك تشوفين، ضابط الأمن، الذي ظهر وهو يعتقل جورج فلويد، المتوفى خلال عملية التوقيف العنيفة من طرف رجال الأمن.

وقال ممثل الادعاء بمقاطعة هينبين، مايك فريمان، في إفادة صحافية: إن ديريك تشوفين، الضابط الذي شوهد في مقطع فيديو التقطه أحد المارة بهاتفه المحمول وهو يجثم ضاغطًا بركبته على رقبة جورج فلويد، الاثنين، قبل وفاة فلويد (46 عامًا)، اتهم بالقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد.

كما أضاف فريمان: “إنه محتجز ووجه إليه الاتهام بالقتل. لدينا أدلة، لدينا مقطع الفيديو الذي صوره المواطن، ذلك المقطع المروع والرهيب الذي شاهدناه جميعًا مرارًا وتكرارًا، ولدينا كاميرا الضابط التي كانت مثبتة على سترته، ولدينا إفادات من بعض الشهود”.

وكانت وفاة فلويد، في 25 مايو، أثارت جدلًا كبيرًا في أمريكا والعالم، كما خلَّفت وراءها أعمال عنف وفوضى، في ولايات مينيسوتا وعدد من الولايات الأمريكية، كان آخرها إحراق مركز كبير للشرطة بالكامل في الولاية.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، اتصالًا هاتفيًّا مع عائلة جورج فلويد القتيل، قائلًا: إنه يتفهم الألم الذي تمر به العائلة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :