فيديو.. حلقة نزار قباني التي تسببت في الهجوم على استوديوهات mbc العراق

فيديو.. حلقة نزار قباني التي تسببت في الهجوم على استوديوهات mbc العراق

الساعة 6:31 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. حلقة نزار قباني التي تسببت في الهجوم على استوديوهات mbc العراق
المواطن - الرياض

نشر الإعلامي مالك الروقي مقتطفات من حلقة نزار قباني التي تسببت في الاعتداء على استوديهات قناة mbc العراق.

وخلال حلقة مالك بالطويلة تطرق مقدم البرنامج مالك الروقي إلى مقتل بلقيس الراوي، زوجة نزار قباني، خلال تفجير استهدف السفارة العراقية في بيروت، عام 1981، ونقل مقدم البرنامج روايات حول ضلوع نائب رئيس قوات الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، بالتخطيط للعملية.

والمعروف أن المهندس كان قد قُتل بعد استهدافه وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أمريكية في محيط مطار بغداد الدولي، مطلع العام الجاري.

وبعد حلقة نزار قباني اعتدى أنصار الحشد الشعبي على مقرات استوديو القناة في بغداد ما دفع مجموعة إم بي سي إلى إصدار بيان تشجب فيه هذا العدوان.

واستنكرت مجموعة MBC في بيان لها الاعتداء الذي تعرّضت له اليوم استوديوهات قناة “MBC العراق” في العاصمة بغداد، والذي نجم عنه أضرار مادية جسيمة في الممتلكات”.

وأضافت المجموعة في بيانها قائلة: “إن “مجموعة MBC” إذ تستنكر بأشد العبارات الاعتداء السافر الذي تعرّضت له استوديوهاتها في بغداد، فهي تضع الأمر في عهدة السلطات العراقية، وتُجدِّد ثقتها في الأجهزة الأمنية والقضائية، وذلك حمايةً للمؤسسة التي تعمل في العراق وفق الأنظمة والقوانين، وكذلك العاملين فيها. عسى أن تكشف التحقيقات ملابسات الاعتداء وتفاصيله، وتُتخذ سريعاً الإجراءات الكفيلة بمحاسبة الفاعلين والحؤول دون تكرار أي اعتداء مشابه مستقبلًا.

بدورها قالت وزارة الداخلية العراقية إن حماية المؤسسات الإعلامية من مسؤولية الجهات الأمنية وأشارت إلى أن هيئة الاتصال والإعلام بدأت باتخاذ إجراءات قانونية لمعالجة ما صدر عن المجموعة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :