بعد تعليق الطيران بسبب جائحة كورونا

فيديو.. مواطن يروي لمشهورة أمريكية ما قامت به السعودية لإعادة مواطنيها

الخميس ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤١ صباحاً
فيديو.. مواطن يروي لمشهورة أمريكية ما قامت به السعودية لإعادة مواطنيها
المواطن - الرياض

كشف الرحالة السعودي يوسف السديس عن جانب مما قدمته السعودية لعودة مواطنيها من الخارج بعد تعليق الرحلات الجوية بسبب جائحة كورونا مسلطاً الضوء في حديثه مع مشهورة أمريكية على الجهود التي قامت بها سفارة المملكة في جوهانسبرج لعودة المواطنين الذين علقوا هناك.

https://twitter.com/i/status/1265744085605920768

وقال السديس إنه كان في إجازة في جنوب إفريقيا وأغلقت خطوط الطيران واتصلت به السفارة السعودية فأخبرهم بأنه بخير ويستطيع الاعتناء بنفسه وطلب منهم فقط أن يخبروه حال توفرت رحلة تعيده إلى المملكة.
وأضاف أنه استأجر شقة مع مجموعة من أصدقائه ومكث بها، مبيناً أن معظم السعوديين هناك كانوا من الطلبة ومعظمهم يقيمون مع عائلات وبعد بدء الحجر المنزلي طُلب منهم المغادرة، ولم يجدوا مكاناً يؤويهم فاستأجرت لهم السفارة فندق 5 نجوم شامل الوجبات الثلاث وبعض الخدمات الأخرى.
وأشار إلى أن السفارة كانت تتصل به يومياً وكان يتلقى اتصالاً من موظف مختلف للاطمئنان على صحته وعرضوا عليه الإقامة في الفندق، لكنه اعتذر وأكد أن وضعه جيد رغبة منه في توفير الغرفة لشخص آخر يحتاجها.
وبين أنه عاد للمملكة بعد شهر وقبل إقلاع الرحلة وقع العائدون على الموافقة بالإقامة في الحجر الصحي في الفنادق المخصصة للعائدين لمدة 14 يوماً، وبعد مكوثه في أحد الفنادق 10 أيام أجريت له المسحة الطبية وسمح له بالعودة للمنزل بعدما كانت عينته سلبية.