قصة أمل يسردها مبتعث لـ”المواطن”: أرض الوطن لا يساويها شيء  
تم تقديم كامل الخدمات الصحية إليه في الحجر

قصة أمل يسردها مبتعث لـ”المواطن”: أرض الوطن لا يساويها شيء  

الساعة 9:31 مساءً
- ‎فياخبار كورونا covid19, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - هاجر المفدى - الرياض

كشف المبتعث في أمريكا صالح السعودي كواليس عودته إلى أرض الوطن، والخدمات التي تم تقديمها من وزارة الصحة حتى وصوله إلى السعودية في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد.

وقال صالح السعوي، في تصريحات إلى “المواطن“: إنه راوده شعور الخوف حين تم إغلاق الرحلات الجوية الدولية، وأعظم تلك المخاوف أنه لن يستطيع العودة إلى المملكة قريبًا، لكن ترتيبات الحكومة وسفارات المملكة لدى الولايات المتحدة كانت فوق التوقعات وتم إجلاؤهم في أسرع وقت، وحينها شعر بأعلى مراحل الأمان والاطمئنان حين تواصل معه المسؤولين عن المبتعثين من القنصلية السعودية.

ووصف السعودي شعور ركوب الطائرة متجهًا للوطن الغالي وهبوطها لأرضي المملكة بأنه أفضل شُعور شَعر به في حياته وإلى الآن وهو يعيش هذه الشعور؛ لأن أرض الوطن لا يساويها شيء.

وأوضح المبتعث أنه تم تقديم كامل الخدمات الصحية إليه في الحجر الصحي فور عودته إلى السعودية، حيث تم استقبالهم بصدر رحب وتعقيم كافة الأغراض والحقائب، ومن ثم نفذ الفريق الطبي قياس الحرارة والتعريف بفيروس كورونا وتوجيههم إلى غرفهم، وسط اتصال واطمئنان يومي على حالته الصحية.

وأكدت في وقت سابق الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية أنه حرصًا على سلامة المبتعثين قد تم تشكيل لجنة خاصة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، تماشيًا مع قرارات الدولة في حالات الطوارئ الموجودة التي نتج عنها إغلاق جميع المدارس والجامعات، متمنيةً السلامة للجميع مع توفير رحلات عودة لجميع المبتعثين الراغبين في العودة للوطن وتوفير سُبل الراحة لهم.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :