قفزة في إحصائيات كورونا في مصر
1465 إصابة في يومين

قفزة في إحصائيات كورونا في مصر

المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأربعاء، تسجيل 745 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 21 شخصًا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 14229 حالة، من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و680 حالة وفاة.

وأشار إلى خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة حتى اليوم.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وشهدت أرقام كورونا في مصر قفزة خلال اليوم وأمس، حيث سجلت 720 إصابة جديدة بالفيروس أمس الثلاثاء فيما سجلت اليوم 745 حالة.

وبحسب متحدث الصحة فإن سبب زيادة الحالات الجديدة هو زيادة التخالط بين المواطنين وعدم اتباع الإجراءات الوقائية أو الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وقال متحدث الصحة إن أكثر من 50% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا تم تسجيلها في القاهرة الكبرى، تليها محافظات الشرقية والمنوفية (دلتا مصر) والفيوم (الصعيد) لافتًا إلى أنه في المقابل هناك محافظات حققت انخفاضًا في إصابة مواطنيها بفيروس كورونا بعد اتباعهم الإجراءات الوقائية والاحترازية تجاه فيروس كورونا.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :