كورتوا: ليس من العدل منح برشلونة لقب الليغا

المواطن - مروة نبيل
الريال ضد برشلونة في الدوري الإسباني

أكد حارس مرمى ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا على رفضه فكرة تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، في حالة الاستقرار على إلغاء الموسم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وقال كورتوا، خلال حوار مع التلفزيون الرسمي لبلجيكا: “نحن على بُعد نقطتين فقط من برشلونة، ويمكننا أن نتوج باللقب، لذا سيكون من سوء الحظ إلغاء الموسم”.

وتابع: “إذا تقرر منح برشلونة لقب الليغا، فلن يبدو ذلك عدلًا بالنسبة لي، فنحن تعادلنا في مباراة معه وفزنا بالأخرى، وأثبتنا أننا أفضل منه، ونحن فقط خلفه بنقطتين لكنني لا أوافق على هذا الإجراء”.

وأضاف: “في حالة ليفربول بإنجلترا سيكون الأمر مختلفًا، وأستطيع تفهم ذلك نظرًا لفارق النقاط الكبير مع صاحب المركز الثاني، لكن في الليغا هناك 11 مباراة، ومن السابق لأوانه تحديد البطل”.

وواصل: “أعتقد أنه يجب استكمال الموسم للنهاية، ولكن بالتأكيد السلامة تأتي أولًا، ويجب أن نأخذ في الاعتبار تدابير الحماية، ونكون متأكدين بنسبة 100% قبل العودة للعب، لأن من الممكن تواجد لاعب مُصاب بدون أعراض”.

واستكمل كورتوا تصريحاته قائلًا: “يجب أن يكون هناك حذر في التواصل مع الآخرين، وماذا لو كان هناك لاعب من فريق آخر مُصابًا؟ هذه أمور يجب مراعاتها، وأتمنى إنهاء الموسم”.

وأردف حارس مرمى ريال مدريد: “الشيء الوحيد المؤكد هو أننا سنخضع للاختبارات يوم الأربعاء، ثم سيتبين الأمر بعدما نعود للتدريب بشكل فردي”.

واختتم كورتوا تصريحاته بالحديث عن الحالة الصحية في إسبانيا: “الخوف ليس الكلمة الصحيحة، فأنا ما زلت أزور أطفالي، وهناك حالات من الشباب والأشخاص الذين يُحافظون على صحتهم وأصيبوا، وبالتأكيد يوجد اهتمام كبير”.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2766710