لهذه الأسباب تحدث حكة العين لفترة طويلة
منها التركيز على الأجهزة دون الرمش الطبيعي

لهذه الأسباب تحدث حكة العين لفترة طويلة

الساعة 5:06 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
لهذه الأسباب تحدث حكة العين لفترة طويلة
المواطن - محمد داوود -جدة

أرجع استشاري طب وجراحة العيون الدكتور معن عبدالله البري أسباب حكة العين لفترة طويلة إلى وجود حساسية في الغالب أو جفاف في العين.

وقال في تصريحات لـ“المواطن” تزامنًا مع مبادرة الجمعية السعودية لطب العيون “اسأل طبيب العيون وأنت في بيتك”، إن التركيز على الأجهزة في الكتابة أو متابعة الأمور قد يؤدي إلى تقليل معدل الرمش الطبيعي الذي يتراوح ما بين ٢٠-٣٠ مرة في الدقيقة، إذ إنه مع تركيز النظر على الكمبيوتر أو الجوال لفترات طويلة يقل معدل الرمش إلى ١٠ أو أقل خلال الدقيقة الواحدة وهو ما يؤدي إلى حدوث الجفاف، وكمثال آخر فإنه عندما يترك الشخص فمه فاتحًا بالتأكيد سينشف حلقه، وبالتالي يشعر بالجفاف وهكذا هي العين إذ إنها عندما تنشف تحدث الحكة.

وأكد أن حكة العين من الممكن أن تكون عرضًا لجفاف العين أو عرضًا لرمد ربيعي أو حساسية العين، وكل ذلك يتم معرفته بالفحص الطبي بقلب الجفن وفحص باطنه للتأكد من أسباب الحكة.

وخلص إلى القول إن معظم الناس تكون لديهم حساسية خلف الطبقة الدمعية طوال الوقت وتزيد مع الغبار والمهيجات الخارجية مثل دخان السجائر والبخور ويتم وصف بعض مضادات حساسية العين، أما حالات الجفاف فإنها تنصح بالرمش وأخذ القطرات الترطيبية، داعيًا الأشخاص الذين يعانون من حكة العين بعدم التساهل مع الأمر ومراجعة طبيب العيون فورًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :