ماذا يحدث لجهازك المناعي عندما لا تغسل أسنانك بانتظام ؟
حماية مناعتك تبدأ بفمك

ماذا يحدث لجهازك المناعي عندما لا تغسل أسنانك بانتظام ؟

الساعة 5:30 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

يتعلم الجميع منذ الصغر أنه يجب تفريش الأسنان مرتين يوميًا، فذلك لا يمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة فحسب، بل يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مختلفة.

ويقول الأطباء إن كل سِنة من أسنانك محمية بحشية واقية، وهي تحافظ على صحة الجهاز المناعي عن طريق منع البكتيريا من دخول الجسم وبالتالي التسبب بالعدوى، ولذلك للحصول على صحة فم أفضل ونظام مناعة أفضل، يمكنك البدء بالعناية بفمك.

طبقة البلاك:

وتتكون طبقة البلاك من بكتيريا تؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة، ويمنع تفريش الأسنان بالمعجون تكوينها، ووفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية، يجب تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين مرتين يوميًا لمنعها.

ماذا يحدث عندما لا تغسل أسنانك بانتظام؟

إذا كنت لا تنظف أسنانك باستمرار، فمن المرجح أن يزداد معدل إصابتك بالبكتيريا، ويمكن أن تدخل هذه البكتيريا من فمك إلى مجرى الدم من خلال اللثة المريضة.

وعندما يحدث هذا، يستجيب الجهاز المناعي ويطلق بروتين C أو CRP من الكبد، وهي مادة يتم إطلاقها في الجسم عندما يكون هناك أي نوع من الالتهاب، هذه العملية لا تسبب أي ضرر، ولكن إذا تم إطلاقها بشكل مستمر فقد تؤدي في مضاعفات صحية أخرى، حيث ربط وجود المستويات العالية منها لدى الرجال والنساء على حد سواء بخطر الإصابة بأمراض القلب.

 



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :