ما هو موقف مرضى الربو من ارتداء الكمامات الطبية؟
يقعون في وضع متناقض

ما هو موقف مرضى الربو من ارتداء الكمامات الطبية؟

الساعة 3:55 مساءً
- ‎فياخبار كورونا covid19, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

حذر الخبراء من أن الأشخاص الذين يعانون من الربو أو أمراض الرئة الأخرى يجب ألا يرتدوا قناع الوجه إذا كان ذلك يزيد من صعوبة التنفس لديهم.

وقالت منظمة Asthma UK البريطانية: بالنسبة لبعض الأشخاص المصابين بالربو، قد لا يكون ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه الطبية أمرًا سهلاً، حيث تجعل هذه الأدوات التنفس أكثر صعوبة.

وتابعت: إذا كنت تجد صعوبة في التنفس أثناء ارتدائها، فلا ترتديها.

وقال أخصائي علم المناعة والأمراض المعدية في جامعة نيويورك، د. بورفي باريخ، لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن أولئك الذين يعانون من أمراض الرئة يقعون في حالة متناقضة، فهم يحتاجون إلى الأقنعة الطبية أكثر من الشخص العادي ولكن ذلك يجعل التنفس أصعب، لاسيما وأن الطقس الدافئ يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة.

وقال الدكتور باريخ إن الأشخاص الذين يمكنهم ارتداء الأقنعة بشكل مريح حتى لو كانوا يعانون من الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن يجب أن يفعلوا ذلك قدر الإمكان، وإذا لم يستطيعوا فعليهم التزام منازلهم؛ لأن الأمر لا يقتصر على حمايتهم فحسب، بل حماية الآخرين كذلك؛ لأن مرضهم يساعد على انتشار الفيروس أكثر من غيرهم لأنهم يسعلون ويعطسون ويتنفسون بمعدل أكثر من الطبيعي.

ويُذكر أن منظمة الصحة العالمية تنصح بارتداء أقنعة الوجه الطبية كإجراء وقائي لوقف انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وخاصة في الأماكن التي لا يمكنك فيها اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، على سبيل المثال، في وسائل النقل العام أو في بعض المتاجر.

 




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :