متى تنتهي مهلة إثبات الاستقلالية في حساب المواطن ؟
في حال لم يتم إرفاق المستند ستتأثر أهلية المستفيد

متى تنتهي مهلة إثبات الاستقلالية في حساب المواطن ؟

الساعة 12:55 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أجاب حساب المواطن على استفسار بشأن موعد انتهاء مهلة تقديم إثبات الاستقلالية في البرنامج.

وقال حساب المواطن ردًا على استفسار في هذا الشأن إنه يتوجب على الفرد المستقل إثبات استقلاليته قبل تاريخ 10 يونيو 2020 وسيتم صرف الدعم خلال المهلة المحددة في حال كان مؤهلًا ومستحقًا.

وتابع حساب المواطن أنه في حال لم يتم إرفاق المستند ستتأثر أهلية المستفيد وسيتم تطبيق ضوابط البرنامج الصادرة مؤخرًا بذلك خلال عملية التحقق من البيانات للدورة 32 لشهر يوليو.

الجدير بالذكر أن صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن لشهر مايو يستمر على مدار اليوم الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن كان قد أحدث بعض التغييرات الشهر الماضي في ضوابط الحصول على الدعم، حيث تم تعليق التسجيل في الدفعات الجديدة، كما طلب البرنامج من الأفراد المستقلين رفع مستندات تثبت استقلاليتهم في السكن من أجل استمرار حصولهم على الدعم النقدي.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :