محمد الصبان يستعيد ذاكرة ابنه الراحل مع أغنية “الأماكن”
دموع أبو نورة تذر الملح في جراح فقد المحبين

محمد الصبان يستعيد ذاكرة ابنه الراحل مع أغنية “الأماكن”

الساعة 11:33 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
محمد الصبان يستعيد ذاكرة ابنه الراحل مع أغنية “الأماكن”
المواطن - نداء عادل - القاهرة

في قلب كل منا مأساة، نعم، ونحن نبقي الذكرى حية باستذكار حلوها وتناسي أحزانها، فما زال في هذه الحياة الكثير من الجمال حولنا. جميعنا نتفق على ذلك، إلا أنَّ أغنية “الأماكن” للعملاق محمد عبده، تهيج الذكريات وهو ما عاشه الدكتور محمد الصبان، المستشار الأول السابق لوزير البترول السعودي، وأستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز، وعضو المجلس الاقتصادي الأعلى، حين رأى أبو نورة يبكي على الهواء وهو يغني أغنيته الشهيرة.

ذكريات الأحبة:

وكشف الدكتور محمد الصبان، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، الأربعاء 27 أيار/ مايو الجاري، أنَّه “حينما أستمع لأغنية الأماكن، أتذكر ابني المهندس معتز رحمه الله، وكيف قضيت أجمل سنوات شبابي وذكرياتي الجميلة معه، منذ ولادته في أمريكا في فترة دراساتي العليا، مرورًا بمدن لنا فيها ذكريات جميلة، وهي عديدة، إضافة إلى مدننا السعودية”، مشيرًا إلى أنَّ “هذا الشريط من ذكريات الأماكن مع معتز يجعلني أبكي وأتألم”.

d10cbacf b958 4d81 ba42 3b27476b1427

كل يبكي على ليلاه:

واتّفق المغرّدون، في ردودهم على الدكتور الصبان أنَّ “تلك الكلمات الندية تفوح بجرح عميق لا زال ساخنًا تحت الجلد، متسترًا بالملابس”، مشيرين إلى أنَّ “الغوالي وإن رحلوا فإنهم لا يغيبون، ومن نعمة الرحمن أن نستطيع ضم أطيافهم البعيدة في كل حين”.

وأضاف أحدهم: “كتبت عن شعور الجميع، من أصعب اللحظات أنك تعود لأماكن كنت فيها مع أقرب الناس إلى فؤادك، وترجع لها لكن لوحدك، لحظات تشبه الموت”.

بدورها كتبت المواطنة سهام: “الأغنية نزلت لما كانت أمي الحبيبة تتصارع مع السرطان في المدينة الطبية، وكنت أغنيها وأبكي، وأتخيل أنني لن أرى أمي، وفعلًا رأيتها في الكفن، وهذه الأغنية مرتبطة بهذه الذكريات الأماكن”.

ومن جانبه، شارك حسين القحطاني تجربته، موضحًا أنَّ “فقد الأبناء حزن لا يماثله أي حزن، جربته قبل سنتين، مثلك أثره في القلب لا ينتهي، الله يجبر كسرنا جميعًا، ويجمعنا بمن فقدنا في جنات الخلد، قسوت على نفسك وعلينا بهذه التغريدة يا دكتور”.

5aef8cfb 86e9 4981 a16a f9da59c3d9c5


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :