مخاوف من دخول كوريا الجنوبية الموجة الثانية من فيروس كورونا
سجلت أكبر حالات إصابة منذ شهرين

مخاوف من دخول كوريا الجنوبية الموجة الثانية من فيروس كورونا

الساعة 11:21 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
مخاوف من دخول كوريا الجنوبية الموجة الثانية من فيروس كورونا كورونا في كوريا الجنوبية
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

سجلت كوريا الجنوبية أكبر ارتفاع لها في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال شهرين تقريبًا، ما أثار مخاوف من دخول البلاد إلى الموجة الثانية من العدوى.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، سجلت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 79 حالة جديدة اليوم الخميس، وهو أكبر ارتفاع منذ 5 أبريل.

وأثار وزير الصحة بارك نيونج هوو احتمالية أن كوريا الجنوبية قد تضطر إلى العودة إلى إجراءات التباعد الاجتماعي حيث يصبح من الصعب بشكل متزايد تتبع حالات تفشي المرض.

وحث الناس على تجنب التجمعات غير الضرورية ولأرباب العمل للسماح للموظفين المرضى بإجازة من العمل لوقف انتشار العدوى.

ويُذكر أن كوريا الجنوبية كانت قد أعادت فتح المرافق مثل المتاحف ودور العبادة، وبدأت بعض الرياضات بما في ذلك البيسبول وكرة القدم مواسم جديدة في وقت سابق من هذا الشهر، وعاد أكثر من 2 مليون تلميذ إلى المدارس هذا الأسبوع، وذلك بعد أن تمكنت من السيطرة على الفيروس بفضل الاختبارات المكثفة وتتبع الاتصال لكل حالة.

ولم تفرض كوريا الجنوبية قط إغلاقًا شاملاً من النوع الذي شوهد في أوروبا، على الرغم من أنها فرضت قواعد متباعدة اجتماعية صارمة في مارس والتي يتم تخفيفها الآن.

وتُعد كوريا الجنوبية واحدة من أفضل الدول المستجيبة للتعامل مع فيروس كورونا، وأبلغت عن 11,344 حالة إصابة، ووفاة 269 شخصًا وهي واحدة من أدنى المعدلات في أي دولة متقدمة، وتعافي 10,340 شخصًا.

وعلى الصعيد العالمي، وصلت حالات الإصابة إلى 5,803,099 حالة، وتُوفي 357,691 شخصًا، بينما تعافى 2,508,591 شخصًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :