مقترح طلال آل الشيخ لاستكمال الدوري حال عدم إلغائه
عُلقت المباريات منذ 14 مارس الماضي بقرار من وزارة الرياضة

مقترح طلال آل الشيخ لاستكمال الدوري حال عدم إلغائه

الساعة 6:47 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
مقترح طلال آل الشيخ لاستكمال الدوري حال عدم إلغائه طلال آل الشيخ مدير البطولة العربية
المواطن - محمد سمعه

كشف طلال آل الشيخ مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ومدير البطولة العربية للأندية عن مقترحه من أجل استكمال مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك في حالة عدم إلغاء الموسم الحالي المتوقف بسبب فيروس كورونا.

وكتب طلال آل الشيخ عبر حسابه في تويتر: “مقترح لاستئناف النشاط الرياضي، في حال عدم إلغاء الدوري”.

وأضاف آل الشيخ: “استئناف الدوري بعد عودة النشاط، وإقامة دوري الموسم القادم بنظام المجموعتين حسب الترتيب الزوجي والفردي، وبعد النهاية إقامة دوري مربع للأول والثاني من المجموعتين لتحديد الـ4 الأوائل، ومربع للهبوط. وتقليص فرق كأس الملك”.

وفي السياق ذاته، قدّم عادل البطي رئيس لجنة المسابقات السابق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اقتراحه بشأن استكمال الـ8 جولات المتبقية في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مضيفًا أنه لا يُحبذ إلغاء المسابقة.

وتحدث عادل البطي لقناة أبو ظبي الرياضية قائلًا: “لا أُحبذ إلغاء المسابقة ولا يجب تتويج المتصدر، وهذا ما أظنه عن الدوري، واقترح أن يتم استئناف الموسم في 20 أغسطس ويستمر لمدة شهرين حتى 20 أكتوبر، والموسم الجديد يكون مختلفًا حيث تُلعب المباريات من جولة واحدة تبدأ في نوفمبر وتنتهي في فبراير”.

وأضاف البطي: ” ثم بعد ذلك تتأهل الأندية الأربعة الأولى للمربع الذهبي لتتويج بطل الدوري، ويتم خوض المباريات في المربع الذهبي بنظام الذهاب والإياب، حيث تشارك الفرق في 12 مباراة، ثم نحتاج 6 أسابيع لإنهاء المربع الذهبي وصاحب الرصيد الأعلى من النقاط يُتوج بالدوري، أما الفرق من المركز الـ11 إلى 16 تلعب مع بعضها البعض وتهبط آخر 3 فرق بالدوري”.

وواصل البطي قائلًا: “يستكمل في مارس كأس خادم الحرمين الشريفين بالموسم الجديد، وأتمنى من اتحاد القدم اقتصار المشاركة في البطولة على أندية دوري المحترفين فقط”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :