موانئ تعلن عن إطلاق ممرات ربط تجارية
خطوة لجعل المملكة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا

موانئ تعلن عن إطلاق ممرات ربط تجارية

الساعة 1:15 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الجوهرة سعد - الرياض

أعلنت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية، التي تربط بين موانئ ومطارات المملكة لنقل البضائع وإعادة تصديرها دوليًّا، وذلك ضمن حزمة من المبادرات لجعل المملكة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا ومحور ربط بين القارات الثلاث، وتماشيًا مع ركائز برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية ضمن رؤية السعودية 2030.

وتهدف الهيئة العامة للموانئ بالتعاون مع شركائها في الجهات الحكومية ذات العلاقة ممثلةً في الهيئة العامة للجمارك، والهيئة العامة للطيران المدني على تحفيز صناعة الخدمات اللوجستية وتذليل جميع العقبات والتحديات، بما يُسهم في خلق فرص استثمارية جديدة لتمكين القطاع الخاص للاستثمار وقيادة نمو قطاع الخدمات اللوجستية.

وتسعى لجذب حصة سوقية إضافية من عمليات المسافنة والتجارة الملاحية العابرة حول العالم إلى الموانئ السعودية عبر توسيع قدراتها الاستيعابية، بالإضافة إلى تفعيل مناطق الإيداع وإعادة التصدير وتعزيز خدماتها وإمكاناتها ورفع مستوى أداء وكفاءة عملياتها البحرية والتشغيلية واللوجستية.

يذكر أن هذه الخطوة تساعد في تقليل تكاليف الشحن وسرعة الإنجاز وتعزيز التنافسية في المملكة وجعل مدينتي جدة والدمام محورًا لوجستيًّا لإعادة شحن البضائع لجميع أنحاء العالم في وفي أسرع وقت.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :