مودرنا الأمريكية تعلن نجاح لقاح كورونا mRNA-1273 وترامب يهدد
الاختبار النهائي في يوليو المقبل

مودرنا الأمريكية تعلن نجاح لقاح كورونا mRNA-1273 وترامب يهدد

مودرنا الأمريكية تعلن نجاح لقاح كورونا mRNA-1273 وترامب يهدد
المواطن - متابعة

أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية مودرنا أنها أكملت المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن النتائج واعدة.

وبحسب بيان للشركة الأمريكية فإن اختبار اللقاح “MRNA-1273” على مجموعة من المتطوعين انطلق في أبريل الماضي، وأن كمية الأجسام المضادة لدى المشاركين في الاختبار، اعتماداً على جرعة الدواء، تجاوزت المؤشر المقابل في دماء الأشخاص المرضى بوباء “كوفيد – 19″، أو كانت في المستوى ذاته.

وأفادت مودرنا بأن اللقاح أثبت في المرحلة الأولية أنه آمن، ويتم تحمّله دون مضاعفات، وتخطط الشركة للبدء في مرحلة الاختبار النهائي في يوليو المقبل.

من جهة أخرى هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف التمويل عن منظمة الصحة العالمية على نحو دائم وإعادة النظر في عضوية الولايات المتحدة بها.

وأبلغ ترامب المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في رسالة على تويتر ”إذا لم تتعهد منظمة الصحة العالمية بإجراء تحسينات جوهرية خلال الثلاثين يوماً القادمة فإن التجميد المؤقت للتمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة للمنظمة سيصبح دائماً“.

وتقول أحدث البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز، إن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة تجاوز 1.5 مليون.

وكان أعلن في وقت سابق أن شركة التكنولوجيا الحيوية الروسية “بيوساد”، التي تطور لقاحاً مشتركاً مع المركز العلمي الحكومي”فيكتور”، تعتزم مبدئياً البدء في إنتاج 3 ملايين جرعة شهرياً من لقاح ضد “كوفيد – 19” بحلول نهاية العام.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :