هل يتم تخفيف معايير الرخصة الآسيوية ؟
بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا

هل يتم تخفيف معايير الرخصة الآسيوية ؟

الساعة 4:22 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
المواطن - مروة نبيل

كشفت تقارير صحافية محلية، اليوم الجمعة، عن إمكانية تخفيف معايير حصول الأندية السعودية على الرخصة الآسيوية خلال الفترة المقبلة.

وكانت لجنة التراخيص قد حددت للأندية 5 معايير لحصولها على التراخيص وفقًا للوائح الاتحاد الآسيوي، وهي؛ الرياضية، والإدارية، والقانونية، والمالية، والبنية التحتية، تنقسم إلى ثلاثة أقسام، A إجباري، B إجباري، وC اختياري.

وقالت مصادر لـ”الاقتصادية”: “المعيار المالي الخاص بتراخيص الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا، لا يزال قائمًا بتاريخ 30 أغسطس المقبل ولم يرد للجنة التراخيص توجيهات جديدة من قبل الاتحاد الآسيوي بتعديل التاريخ من عدمه بسبب توقف البطولة في مارس لمكافحة فيروس كورونا”.

وتابعت: “لجنة التراخيص في الاتحاد الآسيوي، تدرس تخفيف المعايير في حال استمرار الأزمة الحالية لوقت أطول، خاصة أن كثيرًا من الأندية المشاركة قد شرعت في تخفيض عقود لاعبيها للتقليل من الآثار الاقتصادية التي تترتب على الجائحة”.

وتواصل لجنة التراخيص عملها مع الأندية خلال الفترة الحالية، في انتظار ما يصدر لاحقًا من قرارات خاصة أن استئناف منافسات دوري أبطال آسيا، في النسخة الحالية لم يتم إقراره حتى الآن.

ويُمثل السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا أربعة فرق، وهي؛ الهلال بطل النسخة الماضية، النصر بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التعاون المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين، والأهلي صاحب المركز الرابع.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :