هونج كونج: الفئران تصيب البشر بسلالة جديدة من التهاب الكبد E
حيرة تضرب العلماء 

هونج كونج: الفئران تصيب البشر بسلالة جديدة من التهاب الكبد E

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
هونج كونج: الفئران تصيب البشر بسلالة جديدة من التهاب الكبد E
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أُصيب ما مجموعه 11 شخصًا في هونج كونج بسلالة جديدة من التهاب الكبد E التي كان يعتقد أنها تؤثر فقط على الفئران، مما جعل العلماء يشعرون بالحيرة بشأن كيفية انتقال السلالة الجديدة إلى البشر.

وأفادت شبكة CNN الإخبارية أن سلسلة من الحالات، معظمها في هونج كونج، حيرت خبراء الأمراض المعدية الذين لا يعرفون كيف ينتقل المرض.

وعادة ما ينتشر التهاب الكبد E، وهو مرض في الكبد، من خلال المياه الملوثة ببراز الشخص المصاب، وهناك أربعة سلالات معروفة، وكان يعتقد أن واحدة منها فقط تصيب البشر، وذلك قبل العدوى الأخيرة التي كان آخر ضحاياها رجل يبلغ من العمر 61 عامًا.

 وتم اكتشاف حالة الرجل في 30 أبريل من قبل باحثين في جامعة هونج كونج.

ويعتقد عالم الأحياء الدقيقة الدكتور سيدهارث سريدهار، أنه يمكن أن يكون هناك مئات الأشخاص المصابين دون قصد.

وأوضح: ما نعرفه هو أن الفئران في هونج كونج تحمل الفيروس، ونحن نحاول العثور على أصل الفيروس، و نحاول أن نكتشف كيف أمكن لهذه السلالة أن تنتقل من الفئران إلى البشر، ربما تلوث طعامنا أو ربما هناك حيوان آخر متورط ، لا نعرف، وهذا هو الرابط المفقود.

وعلى الرغم من أن العديد من المرضى الذين يعانون من التهاب الكبد E يبلغون عن أعراض خفيفة فقط، إلا أن منظمة الصحة العالمية تُقدر أن الفيروس قتل 44 ألف شخص في عام 2015.

ومما يثير القلق أن الدواء الذي يستخدم لعلاج السلالة البشرية من التهاب الكبد E أقل فعالية في السلالة الجديدة، ويعمل العلماء الآن على إيجاد علاجات أكثر فعالية، بالإضافة إلى اختبار مجموعات الفئران في محاولة للعثور على مجموعات من المرض قبل أن ينتشر.

هونج كونج: الفئران تصيب البشر بسلالة جديدة من التهاب الكبد E - المواطن

 


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :