وعي وتباعد.. “المواطن” توثق عودة الحياة في الباحة
المراكز التجارية طبقت الإجراءات الوقائية

وعي وتباعد.. “المواطن” توثق عودة الحياة في الباحة

الساعة 5:29 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
وعي وتباعد.. “المواطن” توثق عودة الحياة في الباحة
 المواطن - محمد المقصّي - الباحة

رصدت عدسة “المواطن” عودة الحياة الطبيعية بمنطقة الباحة ومدى الالتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية تزامنًا مع بدء رفع منع التجوّل الجزئي في جميع مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الخميس.

واستأنف سكان منطقة الباحة اليوم نشاطاتهم التجارية وعودة الحركة الاقتصادية إلى محال البيع والأسواق التجارية وسط إجراءات احترازية ووقائية.

ووثّقت عدسة “المواطن” وعي أصحاب محال البيع بالمراكز التجارية من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا، والتأكيد بأهمية التباعد عن الآخرين بمسافة كافية بوضع لاصقات توضح مكان كل شخص.

وبدأت المملكة اليوم في تطبيق المرحلة الأولى من رفع الإجراءات الاحترازية بالتدريج في إطار عودة الحياة لما كانت عليه قبل فرض منع التجول بسبب جائحة كورونا مع التقيد بالتدابير الوقائية الصادرة من الجهات الرسمية.

وتمتد المرحلة الأولى من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل ويتم فيها ما يلي:

  • تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً.
  • السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.
  • إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:

1ـ محلات تجارة الجملة والتجزئة.

2ـ المراكز التجارية (المولات).

•      التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :