ياسر التويجري: البدر الرمز الأكبر للشعر السعودي وناصر القصبي “مرة تحت مرة فوق”

الجمعة ١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٢ صباحاً
ياسر التويجري: البدر الرمز الأكبر للشعر السعودي وناصر القصبي “مرة تحت مرة فوق”
المواطن - الرياض

أشاد الشاعر ياسر التويجري بتجربة الأمير بدر بن عبدالمحسن الشعرية مشيرًا إلى أنه هو الرمز الأكبر للشعراء السعوديين، لجماهيريته أولًا، ولعطائه واستمراريته ثانيًا.

وخلال استضافته في ليوان المديفر على قناة روتانا خليجية ليلة الثامن من رمضان تطرق التويجري إلى العديد من القضايا الفنية والثقافية والاجتماعية.

وعن الشعر قال التويجري: نجومية الشعر تحتضر اليوم، وكل قنواته من أمسيات وبرامج وقنوات انتهت، ولم تعد باقية إلا في الأغنية.

وتابع: الجمهور ماله خاتمة، والجماهير رفيق الحاضر موضحًا أن الشاعر الحقيقي قاسٍ دائمًا على نفسه، وغيور، كلما سمع قصيدة جيدة ليست له يجلد نفسه!

واستنكر ياسر التويجري الحملة الشرسة التي يتعرض لها الفنان ناصر القصبي حيث قال: أستنكر الحملة على الفنان العظيم ناصر القصبي لأنه مبدع بالفطرة.

وأضاف أن ناصر القصبي فنان مميز له تاريخه، لكن في بعض الأوقات هناك ظروف معينة تجعله (مرة تحت.. مرة فوق) فلا يجب أن ننتقص من قيمة موهبته موضحًا أنه حين يقدم عملًا أقل من المستوى يمكن انتقاده، لكن لا يجب أن نصبّ جام غضبنا عليه.

وحول جهود المملكة في مكافحة كورونا قال ياسر التويجري: “ما قامت به المملكة لاحتواء الجائحة أثبت بما لا يدع مجالًا للشك أن كل ما يفتخر به الغرب علينا من حضارة وإنسانية “كلام فاضي”.. الحضارة والرقي والإنسانية “جينات” متأصلة في هذا الشعب وعلى هذه الأرض.