أكد أنه لم ينتبه لاحتمالية الجدل الذي قد يحدثه المقال

أحمد الفراج يعتذر عن مقاله “لك العتبى يا نتنياهو”: لم أوفَّق في اختيار العنوان

الثلاثاء ٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٠ صباحاً
أحمد الفراج يعتذر عن مقاله “لك العتبى يا نتنياهو”: لم أوفَّق في اختيار العنوان
المواطن - الرياض

أعلن الكاتب الصحفي الدكتور أحمد الفراج، اعتذاره عن مقاله الذي نشر صحيفة الجزيرة عام 2015 بعنوان “لك العتبى يا نتنياهو حتى ترضى” والذي أثار جدلاً وغضباً واسعاً.

وأضاف أحمد الفراج، في لقائه ببرنامج “الليوان” على قناة “روتانا خليجية، أنه لم يكن موفقاً في اختيار العنوان لأنه لم يظهر مضمون المقال بشكل جيد.

وتابع أن قصة المقال تعود إلى خصومة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مع دول الخليج وانجرافه مع إيران في الاتفاق النووي دون إشراكهم فيه، مبيناً أن هذا الأمر أغضب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي لم تكن علاقته بدول الخليج جيدة أيضاً.

وأشار أحمد الفراج إلى أنه بعد ذهاب نتنياهو إلى أمريكا وإلقائه خطاباً أمام الكونغرس الأمريكي وغضب أوباما منه واضطراره للاعتذار خوفاً من غضب المؤسسات الإسرائيلية في أمريكا، كتب المقال على لسان أوباما وكأنه هو من يخاطب نتنياهو قائلاً: لك العتبى حتى ترضى، مشيراً إلى أن من يقرأ المقال يدرك ذلك.

واستطرد أحمد الفراج قائلا: “إنه لم ينتبه لاحتمالية الجدل الذي قد يحدثه المقال، مضيفا أن رئيس تحرير الصحيفة خالد المالك اتصل به وأخبره بأن عنوان المقال غير مناسب وتم تغييره إلى “نتنياهو يهز أركان إدارة أوباما”، لكن المحرر أخطأ ونشره بالعنوان القديم ولم يدرك ذلك إلا في اليوم التالي.

ولفت أحمد الفراج إلى أن الصحيفة غيرت العنوان في الطبعات الأخرى وفي الموقع الإلكتروني، معترفاً بأنه لم يكن موفقاً في اختيار العنوان، والذي استغله بعض خصومه في الهجوم عليه بسبب خلافات شخصية.