أول تعليق من سمية السليمان بعد تعيينها رئيسًا لقطاع العمارة والتصميم

الجمعة ١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٢ صباحاً
أول تعليق من سمية السليمان بعد تعيينها رئيسًا لقطاع العمارة والتصميم
المواطن - الرياض

في أول تعليق لها بعد تعيينها رئيسًا تنفيذيًا لهيئة فنون العمارة والتصميم، وجهت الدكتورة سمية السليمان الشكر لوزير الثقافة متعهدة بالعمل على تحقيق تطلعات القطاع.

وقالت السليمان: أشكر سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود على ثقته الكريمة، وأتمنى أن أوفّق في هذه المهمة، وأقدم مع فريق الهيئة ما يحقق رؤية وتوجهات وزارة الثقافة، ويلبي التطلعات في تطوير قطاع فنون العمارة والتصميم.

وكان صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، أصدر قرارًا بتعيين الدكتورة سمية بنت سليمان بن عبدالله السليمان رئيسًا تنفيذيًا لهيئة فنون العمارة والتصميم التي تم إطلاقها مؤخرًا ضمن 11 هيئة ثقافية جديدة تابعة للوزارة.

وتُعد الدكتورة سمية السليمان من الخبرات المتخصصة في هذا المجال، حيث حصلت على درجة الدكتوراه في ذات التخصص من جامعة نيوكاسل في بريطانيا عام 2010 كما حصلت على زمالة ما بعد الدكتوراه في برنامج ابن خلدون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى مؤهلات إدارية من نفس المعهد، منها مقرر “ما بعد المدن الذكية: التصاميم والتكنولوجيا المستجدة”، والبرنامج التنفيذي “المفاوضات والتأثير”، وشهادة تنفيذية في الإدارة والقيادة، وشهادة في الاستراتيجية والابتكار.

كما شغلت الدكتورة السليمان منصب عميدة كلية التصاميم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل منذ العام 2017، وعضوية المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، وشاركت كقيّمة على الجناح الوطني السعودي الأول في معرض العمارة الدولي السادس عشر لبينالي فينيسيا بإيطاليا.