وصف القرار بأنه غير قانوني

أول رد من رامي مخلوف على قرار الحجز على أمواله في سوريا

الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٧ مساءً
أول رد من رامي مخلوف على قرار الحجز على أمواله في سوريا
المواطن - متابعة

وصف رجل الأعمال، رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، قرار وزارة المالية السورية بفرض حجز على الأموال الخاصة به وزوجته وأولاده، بأنه “غير قانوني”.

وقال رامي مخلوف ، وهو رئيس مجلس إدارة شركة “سيريتيل”، عبر صفحته في فيسبوك، أمس الثلاثاء، إن الأمر مرتبط بـ”الشركة وليس معي شخصيًا”، مضيفاً أن “المحاولة لإقصائي من إدارة الشركة بالطلب إلى المحكمة لتعيين حارس قضائي يدير الشركة”.

ورأى رامي مخلوف أن السلطات السورية اتخذت “ذريعة عدم موافقتنا لتسديد المبلغ؛ وكما تعلمون كل ذلك غير صحيح”، مُعتبرًا أن “الشباب (السلطات) بدن الشركة ومو شايفين غير السيطرة عليها وتاركين كلشي”.

وفي وقت سابق، طالبت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في سوريا شركتي الاتصالات في البلاد (MTN، وسيريتيل) بسداد مبلغ 233.8 مليار ليرة.

وقال رامي مخلوف ، الذي كان من أشد المقربين إلى بشار الأسد ، إن الحجز على أمواله جاء بعد رده الأخير “على الهيئة الناظمة للاتصالات وإظهار عدم قانونية إجراءاتهم، إضافة إلى توضيح عدم المصداقية يردون بإجراءات أخرى غير قانونية أيضًا”.

وأشار مخلوف إلى أن ذلك يأتي بعد قرار منعه من التعامل مع الدولة لمدة خمس سنوات، عقب مطالبته رئيس حكومة النظام السوري ، عماد خميس، بالتوقف عن عرقلة أعمال مؤسسة “نور” للتمويل الصغير، وتساءل مخلوف: “هل الحكومة في خدمة الشعب أم الشعب في خدمة الحكومة؟!”.

واختتم مخلوف تدوينته بقوله: “لقد فعلت كل استطاعـتي يا ربي فـلا حول ولا قوة إلا بك يا الله فـهذا فعلي وقـد اسْـتُـنـزِف وأنت الممد فأريهم فعلك يا الله”.