يمنع تكدس العملاء في الخارج

إجراءات احترازية في المطاعم والمقاهي.. 4 على الطاولة بحد أقصى وممنوع التكدس

الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٩ مساءً
إجراءات احترازية في المطاعم والمقاهي.. 4 على الطاولة بحد أقصى وممنوع التكدس
المواطن - الرياض

أكد متحدث وزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 8 شوال وحتى يوم 28 شوال تستقبل المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي المستهلكين خلال ساعات السماح بالتجول من 6 صباحًا حتى الثامنة مساءً.

وأوضح الحسين، في تغريدات له عبر تويتر، أن العمل يتواصل في تلك الأماكن خلال أوقات المنع حتى الساعة الـ12 ليلًا فقط عبر تطبيقات التوصيل ونقل الطرود والبضائع أو أسطولها الخاص.

وقدم متحدث التجارة أبرز الإجراءات الاحترازية لمحلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية اعتبارًا من يوم الأحد 8 شوال، وأوضح أن في المطاعم والمقاهي عدد الجالسين على طاولة واحدة يجب ألا يزيد عن 4 أشخاص (إلا إذا كانوا من عائلة واحدة)، ويمنع وضع الأغطية القماشية على الطاولات ليسهل تنظيفها بعد كل استعمال.

وأضاف: في المطاعم والمقاهي يمنع تكدس العملاء في الخارج، وعليهم تفعيل الحجز المسبق ويكون انتظار العملاء في سياراتهم وليس أمام البوابة، وتقديم المعسل والشيشة في المطاعم والمقاهي غير مسموح به؛ حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

وشدد على أنه على المطاعم والمقاهي ترتيب الطاولات بضمان التباعد (متر ونصف إلى مترين) أو وضع حاجز فعال بين كل طاولة وأخرى.