عُلقت مباريات البريميرليج منذ مارس بسبب كورونا

إصابة 3 من لاعبي برايتون الإنجليزي بـ كورونا

الأحد ١٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٥٣ مساءً
إصابة 3 من لاعبي برايتون الإنجليزي بـ كورونا
المواطن - محمد سمعه

أعلن نادي برايتون الإنجليزي عن إصابة 3 من لاعبيه بفيروس كورونا المُستجد وذلك بعد أن تم إجراء اختبارات الفيروس على لاعبي الفريق.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن اللاعبين الـ3 تم عزلهم مؤخرًا بعد أن جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية.

ومن المقرر عقد اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي، غدًا الاثنين لتحديد الموعد النهائي من أجل عودة الدوري الإنجليزي بعد تعليق مبارياته لأكثر من شهرين.

وفي وقت سابق، أكد وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن على أن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لم يحصل بعد على الضوء الأخضر لاستئناف المنافسات المعلقة بسبب فيروس كورونا المستجد، مبديًا أمله في التمكن من استكماله.

وقال دودن الذي يشرف أيضا على الرياضة والإعلام في تصريحات إذاعية : “الهيئات الرياضية والأندية لم تنل بعد الإذن وإذا نجحنا في وضع خطة قابلة للتنفيذ ، فنحن سنرحب بتبنيها لأنني أظن أن (العودة) أمر جيد للدولة ولكرة القدم على العموم”.

وأضاف “أرجو فعلاً أن نقوم بتهيئة ذلك ثم البدء بالتنفيذ لكن صحة الناس يجب أن تأتي في المقام الأول، وإذا كنا واثقين من ذلك، سنتمكن من بدء الإجراءات”.

ومن المقرر أن تجتمع أندية الدوري الممتاز الاثنين المقبل لمناقشة خطط “مشروع الاستئناف” في أعقاب ما تقرره الحكومة.

وبحسب التقارير، أبلغت السلطات الأندية أن الطريقة الوحيدة لاستكمال موسم 2019-2020م ستكون إقامة المباريات على ملاعب محايدة ومن دون جمهور، لتخفيف الضغوط على الخدمات الأساسية والصحية وعدم تشجيع المشجعين على التجمع قرب الملاعب.

لكن هذا الطرح يلقى اعتراضاً من الأندية التي تواجه شبح الهبوط إلى الدرجة الإنجليزية الأولى، اذ تصر على خوض مبارياتها المتبقية على أرضها.