بعد استضافته فعاليات عالمية ومباريات قارية

استاد الملك فهد الدولي ضمن أعظم ملاعب آسيا

الجمعة ١٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٣٦ مساءً
استاد الملك فهد الدولي ضمن أعظم ملاعب آسيا
المواطن - مروة نبيل

سلّط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مجموعة من الملاعب الرائعة في القارة، والتي تُعتبر تحف معمارية، واستضافت فعاليات عالمية كبرى ومباريات قارية، وجاء في مقدمتها استاد الملك فهد الدولي.

وطرح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي استفتاء، اليوم الجمعة، حول أعظم 4 ملاعب في القارة بين استاد الملك فهد الدولي، استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، استاد خليفة الدولي بالدوحة واستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت.

استاد الملك فهد الدولي

وتحدث الاتحاد الآسيوي في تقريره قائلًا: “يقع استاد الملك فهد، وهو ملعب متعدد الاستخدامات، في العاصمة السعودية الرياضية، ويتم استخدامه من قبل أندية الشباب والنصر إلى جانب الهلال، وكذلك هو مقر منتخب السعودية”.

وتابع: “وتم تصميم سقف الملعب بطريقة تشابه الخيمة، وتتكون مادة السقف من ألياف زجاجية نصف شفافة، حيث تقوم بحماية المتفرجين من الأحوال الجوية”.

وأضاف: “واستكملت أعمال البناء في الملعب عام 1986، وقد استخدم لاستضافة مباريات كأس العالم للشباب 1989 وكأس العالم تحت 20 عامًا، حيث حضر المباراة النهائية بين البرتغال ونيجيريا 65,000 متفرج”.

كما استضاف استاد الملك فهد الدولي الملعب 16 مباراة في كأس القارات 1997، ونهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1995 و2000.

وواصل: “وفي عام 2014 استضاف استاد الملك فهد إياب نهائي دوري أبطال آسيا الذي جمع بين الهلال السعودي وويسترن سيدني وندررز الأسترالي، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الفريق الأسترالي بلقب البطولة”.

وجاء في ختام تقرير الاتحاد الآسيوي: “أما عام 2017، فقد استضاف الهلال فريق أوراوا ريد دايموندز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، قبل أن يفوز الفريق الياباني 1-0 إيابًا ويتوج بلقب البطولة”.