اعتذرت عن استقبال المراجعين ومن هنا طريقك للخدمة الإلكترونية يبدأ

التأمينات الاجتماعية تكشف آلية احتساب الأجر لدعم ساند في الجائحة

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٠ مساءً
التأمينات الاجتماعية تكشف آلية احتساب الأجر لدعم ساند في الجائحة
المواطن ـ نداء عادل

جدّدت التأمينات الاجتماعية التأكيد على إمكان إنجاز التعاملات إلكترونيًّا دون الحاجة لمراجعة الفرع، وذلك عبر موقع المؤسسة الإلكتروني.

وبيّنت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنَّه “حرصًا من التأمينات الاجتماعية على سلامتكم، نود أن نتقدم لكم بالاعتذار عن استقبال الطلبات عبر فروع المؤسسة أو المركز الرئيسي، وبإمكانكم إنجاز تعاملاتكم إلكترونيًّا عبر تطبيق تأميناتي، أو موقع المؤسسة الإلكتروني من هنا“.

 

دعم ساند للمنشآت إثر كوفيد 19:

وفي شأن دعم ساند للمنشآت تجاه جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، سأل أحد المواطنين: على أي أساس تحتسب نسبة الـ60%، هل على الراتب الأساسي وبدل السكن فقط؟ أم على كامل الأجر شامل كل البدلات؟

واستطرد المواطن في سؤاله: “هل هو متوسط الأجر الأساس وبدل السكن، في 24 شهرًا؟ أم شامل كل البدلات ثم متوسط مجموع 24 شهرًا”.

وهنا أوضحت المؤسسة، أنَّه يتم البناء على متوسط الأجر المسجل في نظام التأمينات، وعناصر الأجر المسجل في نظام التأمينات الاجتماعية، وهي الأجر الأساسي شاملًا العمولات ونسب الأرباح والمبيعات، فضلًا عن بدل السكن، وذلك كالتالي:

التسجيل في التأمينات أون لاين:

وتوفر التأمينات الاجتماعية خدمة إلكترونية مجانية تمكن المشترك من التسجيل في التأمينات أون لاين بكل سهولة، والاستفادة من خدماتها.

وتشمل هذه الخدمة، المواطن، والمقيم، والأعمال. كما لا يستغرق الحصول على الخدمة أكثر من يوم عمل واحد، وفق ما أوضحته مؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني.

وبيّنت أنَّ الخطوات المطلوبة للاشتراك في الخدمة، تتضمن:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للتأمينات من هنا
  • تحديد نوع المستفيد (مشترك، صاحب عمل، جهة علاج)، ثم انقر على (تسجيل).
  • استكمال البيانات المطلوبة.