بعد انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة

السعودية تتضامن مع مصر بعد حادث بئر العبد الإرهابي

الجمعة ١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٨ مساءً
السعودية تتضامن مع مصر بعد حادث بئر العبد الإرهابي
المواطن - الرياض

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها للحادث الإرهابي الذي وقع جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بسيناء، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية.

وجددت الوزارة التأكيد على تضامن المملكة التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها إلى جانبها في حربها على الإرهاب.

وقدمت الوزارة العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة وشعبًا مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية قال في بيان عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك في وقت متأخر من يوم أمس: انفجرت اليوم عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود.

وأوضح أن القوات المسلحة المصرية أكدت على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

بدوره نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي شهداء القوات المسلحة الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في حادث إرهابي أثيم وقع في بئر العبد عشية الاحتفال بعيد العمال وبعد أربعة أيام من احتفال مصر بذكرى تحرير سيناء.

وقال السيسي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “نالت يد الغدر من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن، لكننا بفضل الله، ثم بفضل أبناء مصر وجيشه القوي، صامدون بقوة وإيمان، وقادرون أن نحطم آمال تلك النفوس الخبيثة الغادرة.”

يذكر أن منطقة بئر العبد شهدت على مدى السنوات الماضية عمليات إرهابية راح ضحيتها عدد من أفراد الجيش المصري إضافة إلى بعض المدنيين وأطلق الرئيس المصري عملية شاملة قبل أكثر من عام ونصف لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية.