بعد وصفه لأهالي الأحساء وجيزان بالفقراء

المريسل يُطالب سامي الجابر بالاعتذار

السبت ٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٨ مساءً
المريسل يُطالب سامي الجابر بالاعتذار
المواطن - محمد سمعه

طالب الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، سامي الجابر لاعب الهلال السابق بتقديم اعتذار لسكان الأحساء وجيزان، وذلك بعد أن وصفهما بالفقراء، خلال لقائه التلفزيوني ببرنامج الليوان أمس الجمعة على قناة روتانا خليجية.

وكان سامي الجابر قال:” لا يوجد شح في مواهب الكرة السعودية، ولكن لا يوجد كشاف، على سبيل المثال في جيزان والأحساء هناك مواهب ولكن الأهالي هناك أكثر فقرًا، مثل بعض المناطق في البرازيل، بها مناطق فقيرة لكنها مليئة بالمواهب”.

تشبيه فقراء الأحساء وجيزان بفقراء البرازيل

وكتب المريسل عبر حسابه في تويتر قائلًا: “لم أشاهد لقاء سامي الجابر ولم أحرص عليه كوني أعرف أنه لا يملك أي جديد، لكن ما جعلني أتحدث عنه هذا المقطع تحديداً والذي وصف فيها، سكان الأحساء وجيزان بعدد سكان كبير ولكنهم فقراء وشبههما بفقراء البرازيل”.

وأضاف المريسل: “أنا شخصياً أعتز بكل مدن المملكة وأفتخر فيها، فكل ذرة تراب في ارض المملكة العربية السعودية هي أغلى من أي شي آخر وهذا هو ديدن كل (سعودي) و(مقيم) أكل من خيرات هذه الأرض الطاهرة، ولاشك أنني لا أزايد على حب الوطن فكلنا نعشقه فوق كل وصف ولكنها في صدري وأحببت إظهارها”.

وتابع المريسل: “أنا كنت ممن يقول إن سامي الجابر يملك ثقافة عالية ولكن يبدو أنني أخطأت للأسف الشديد، فواضح أن الرجل لا يملك الثقافة الكافية لمعرفة ما تملكه #الاحساء و#جيزان من رجالات في كل المجالات وهما لايقلان عن أي مدينة أو محافظة لدينا”.

سامي الجابر خانه التعبير

وواصل المريسل حديثه قائلًا: “وإذا الكابتن سامي الجابر ثقافته لم تسعفه لمعرفة الأحساء، فبإمكاني إخباره عنها كونها مسقط رأسي وأعرف كل شي عنها”.

وقال المريسل: “وطالما تحدث سامي الجابر عن الفقر فالفقر موجود في كل بقعة في العالم، لكن حديثه لم يكن جيداً وقد خانه التعبير كثيراً وأتمنى أن يعتذر دون مكابرة، يا كابتن سامي الجابر، في الأحساء هناك جمهور هلالي كبير محب للهلال ومحب لك شخصياً وأنت بكلامك هذا تخذلهم.. كيف لهم أن يشاهدوا نجمهم الذي يحبونه ويدافعون عنه وهو ينتقص من الأحساء (ربما خانه التعبير في ذلك وأتمنى أن يكون كذلك وليس بقصد) !؟.

وتابع المريسل: ” كابتن سامي الجابر، لن أُخبرك عن رجالات ونساء الأحساء في كل المجالات (الأدب، الفن، الرياضة وووووووووو) فهو في غير ما ذكرت، لأنني لو أردت ذكر بعضهم فقط فستخجل من ما قلته قبل أن أكمل حديثي، لكن حتى لايذهب المدرعمون لمنعطف آخر فسيكون حديثي عن ما ذكرته أنت”.

وأضاف المريسل: “دعني أُخبرك عن رجال أعمال الأحساء وسأذكر القليل من عوائلهم فقط.. الراشد، الجبر، الملحم، الغدير، العلي، الشعيبي، النشوان، المغلوب، البشير، النعيم، العبدالقادر، الماجد، بالغنيم، العثمان.. هؤلاء فقط قادرون على فعل ما تعجز عن تخيله يا كابتن، كل أهالي الأحساء لن يقبلوا ما تحدثت به يا كابتن سامي الجابر وحتى أكون معك واضحاً.. هل تعتقد أن أي لاعب من الأحساء فقير! ؟ أغلبهم ولله الحمد والمنة يعيشون في خير ونعمة، لقد انتقصت حتى من لاعبي الأحساء للأسف الشديد”.

واختتم المريسل تغريداته قائلاً: “أتمنى أن لا تكابر يا كابتن سامي الجابر وتقدم اعتذارك عن كلامك كون كثيرين سيعتبرونه أنه بغير قصد.. لكن عدم اعتذارك يعني أنك تقصد ذلك وهذا ما لا أتمناه”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عمر

    ليه تطالبه بلاعتذار يمكن كلامه صحيح ويوجد في الاحساء فقراء كثر

إقرأ المزيد