بعد توقف النشاط الرياضي والمباريات في السعودية

الهلال يطلب تعويضًا من ملعب الجامعة .. والسبب !

الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:١١ مساءً
الهلال يطلب تعويضًا من ملعب الجامعة .. والسبب !
المواطن - محمد سمعه

تضررت جميع الأندية السعودية بالفترة الأخيرة جراء توقف النشاط الرياضي والمباريات، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن إدارة الهلال تدرس طلب تعويض من إدارة ملعب جامعة الملك سعود عن فترة الأشهر الماضية، التي توقفت فيها المباريات احترازيًّا بسبب فيروس كورونا، ويأتي ذلك للحصول على حقها الكامل من العقد المبرم بين الطرفين، الذي ينتهي في سبتمبر المقبل.

ويدخل الهلال مع النصر حاليًا في منافسة قوية، وذلك من أجل الحصول على حقوق اللعب في ملعب الجامعة، خلال الفترة المقبلة.

ولم يُخفِ نادي النصر رغبته في الفترة الأخيرة، بالحصول على أحقية خوض المباريات على ملعب جامعة الملك سعود؛ وذلك بسبب جودة أرضية الملعب، الذي يُعد واحدًا من أفضل الملاعب في السعودية.

وأعرب النصر عن رغبته في الانتفاع بملعب جامعة الملك سعود وخطف هذا الحق من نادي الهلال؛ كون النصر عانى مؤخرًا من التنقل خارج الرياض لاستضافة مبارياته، بعد غلق ملعبي الملك فهد الدولي والملز للإصلاحات والصيانة.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن النصر سيتقدم لشراء كراسة المناقصة التي تبلغ قيمتها 10000 ريال، حيث سيتم فتح المظاريف المقدمة من الأندية للانتفاع بالملعب.

يذكر أن اللجنة المُكلفة في جامعة الملك سعود لم تُحدد بعد معايير المناقصة ولم تُحدد كذلك مدة العقد والانتفاع بالملعب، حيث تتراوح المدة من 3 إلى 10 أعوام حسب الاتفاق بين النادي وإدارة الجامعة.

وكانت شركة صلة الرياضية المسوق الحصري لنادي الهلال قد حصلت على حق استثمار ملعب جامعة الملك سعود في عام 2017، ليكون الإستاد الخاص بالزعيم، وينتهي العقد بين الطرفين بنهاية الموسم.