تعرف على السلع المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد أسبوعين

الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٤٠ صباحاً
تعرف على السلع المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد أسبوعين
المواطن - الرياض

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، أمس الخميس، عن قائمة السلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها اعتبارًا من 10 يونيو المقبل، وذلك استنادًا لقرار مجلس الوزراء رقم 559 وتاريخ 28 /8 / 1441هـ.

وشملت القائمة فرض رسوم بنسبة 7% على لحوم الضأن والماعز المعدة للذبح، والتي كانت معفاة من الجمارك، ورفع رسوم لحوم الحيوانات الأخرى والطيور الطازجة والمبردة والمجمدة من 20% إلى 25%.

كما تضمنت القائمة فرض رسوم بنسبة 10% الألبان (الحليب – الرايب) بجميع أنواعه، والقشدة، والزبادي، و10% على العصائر المركزة غير المضاف إليها سكر أو مواد تحلية أخرى.

وشملت القائمة فرض رسوم بنسبة 10% على أنواع مختلفة من الأقمشة، منها الأقمشة من نسج مطبوعة، والأقمشة المنسوجة من خيوط مختلفة الألوان، والمخلوطة بشعيرات ألياف بولي بروبلين، و15% على السجاد.

وشملت القائمة فرض رسوم بنسبة 15% على الأحذية بنعال خارجية من جلد طبيعي أو مجدد وأحذية الأطفال، ومن 5% إلى 15% ستفرض رسوم على الأسلاك الكهربائية، غير المعزولة، والكوابل الكهربائي غير المعزولة، والأسلاك الشائكة من حديد أو صلب، والأسلاك المفتولة بشكل أطواق أو مفردة.

ومن 5 إلى 7% أعلنت الجمارك فرض رسوم على سيارات الشرطة ونقل المساجين ونقل الموتى وسيارات الطوارئ الأخرى، كذلك أدوات البناء وسيارات نقلها بكافة أنواعها، ومن 5% إلى 10% ستفرض رسوم على علب معاجين ومساحيق التجميل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رأي خاص

    خبر يحتاج الى تحديث