من المرشح عودة مباريات الدوري في الأول من يونيو

تعليق أندية الدوري الإنجليزي بعد اكتشاف 4 حالات إصابة بـ كورونا

الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤١ مساءً
تعليق أندية الدوري الإنجليزي بعد اكتشاف 4 حالات إصابة بـ كورونا
المواطن - محمد سمعه

حددت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مصيرها حول العودة للتدريبات الجماعية، وذلك بعدما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي اكتشاف 4 حالات جديدة بين الأندية مُصابة بفيروس كورونا مؤخرًا.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية: إنه تم اكتشاف 4 حالات مُصابة بـ كورونا وذلك بعد إجراء الفحص الطبي على 1008 من اللاعبين والأجهزة الفنية للمرة الثالثة للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

ووافقت الأندية على العودة للتدريبات الجماعية والاستمرار في فترة الإعداد، وذلك استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي مع بداية شهر يونيو المقبل.

وفي وقت سابق، حذرت دراسة حديثة من زيادة عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد استئناف منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ومن المنتظر عودة الدوري الإنجليزي لكرة القدم في منتصف يونيو المقبل وانتهاؤه في أواخر يوليو، وهو الوقت الذي ستتم خلاله إقامة 92 مباراة، بعد توقف البريميرليج منذ شهر مارس الماضي.

وأكدت شركة الذكاء الاصطناعي (زون7) المتخصصة في إصدار تقارير حول مخاطر الإصابات، والتي تعمل مع 35 لاعبًا محترفًا في جميع أنحاء العالم، أن خوض 8 مباريات خلال مدة 30 يومًا تزيد من احتمالية التعرض للإصابة بنسبة 25% مقارنة بخوص نصف هذا العدد خلال نفس المدة الزمنية.

وأضافت: “في الموسم الطبيعي، يتعين على 4% فقط من اللاعبين خوض هذا الكم من المباريات خلال هذه المدة القليلة من الوقت شهر، لكن هذا الأمر سيتغير مع استئناف البريميرليج الشهر المقبل”.

وتابعت: “بالنظر لفريق مثل مانشستر سيتي، وصيف البطولة، فإنه حال استئناف الدوري يوم 20 يونيو، قد يخوض 13 مباراة في 49 يومًا.. وقد تتغير هذه الحسابات بالنظر لنتائج الفرق في دوري أبطال أوروبا”.

وينفرد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل لقب الموسم الماضي.