وزارة الرياضة نفت نيتها منافسة الناديين على الملعب

تفاصيل خطة الهلال والنصر للتنافس على ملعب الجامعة

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٩ مساءً
تفاصيل خطة الهلال والنصر للتنافس على ملعب الجامعة
المواطن - محمد سمعه

بدأ ناديا الهلال والنصر وضع خطتهما، وذلك من أجل الفوز بحقوق استئجار ملعب جامعة الملك سعود خلال الفترة المقبلة.

وكشف الإعلامي الرياضي أحمد الجدي مراسل برنامج “صدى الملاعب” عبر حسابه في تويتر عن خطة الهلال والنصر للدخول في مناقصة ملعب الجامعة حيث قال: “النصر سيدخل باسم النادي وشركة استثمارية أخرى، في استثمار ملعب الجامعة، بينما سيدخل نادي الهلال باسمه مع وجود شركتين استثمار لملعب الجامعة، والتنافس سيكون كبيرًا بين الناديين، للحصول على ملعب الجامعة”.

ولم يُخفِ نادي النصر رغبته في الفترة الأخيرة، بالحصول على أحقية خوض المباريات على ملعب جامعة الملك سعود؛ وذلك بسبب جودة أرضية الملعب، الذي يُعد واحدًا من أفضل الملاعب في السعودية.

وأعرب النصر عن رغبته في الانتفاع بملعب جامعة الملك سعود وخطف هذا الحق من نادي الهلال؛ كون النصر عانى مؤخرًا من التنقل خارج الرياض لاستضافة مبارياته، بعد غلق ملعبي الملك فهد الدولي والملز للإصلاحات والصيانة.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن النصر سيتقدم لشراء كراسة المناقصة التي تبلغ قيمتها 10000 ريال، حيث سيتم فتح المظاريف المقدمة من الأندية للانتفاع بالملعب.

يذكر أن اللجنة المُكلفة في جامعة الملك سعود لم تُحدد بعد معايير المناقصة ولم تُحدد كذلك مدة العقد والانتفاع بالملعب، حيث تتراوح المدة من 3 إلى 10 أعوام حسب الاتفاق بين النادي وإدارة الجامعة.

وكانت وزارة الرياضة برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أعلنت أنها لن تنافس الهلال والنصر على الاستفادة بحقوق ملعب الجامعة.