بسبب شبهة مخالفة نشاط التمويل

تنفيذًا لأمر الملك سلمان.. وزارة العدل تعلق 37 ألف طلب تنفيذ

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٠٩ مساءً
تنفيذًا لأمر الملك سلمان.. وزارة العدل تعلق 37 ألف طلب تنفيذ
المواطن - الرياض

كشفت وزارة العدل عن تعليق 37 ألف طلب تنفيذ (كمرحلة أولى)؛ بسبب شبهة مخالفة نشاط التمويل، وجرى إدراج بيانات أصحابها على قوائم الوزارة، لحين تثبت الجهات المختصة من وضعهم النظامي.

يأتي ذلك إنفاذًا للأمر الملكي الكريم الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، القاضي بوضع ضوابط تضمن الحد من ممارسة نشاط التمويل من غير المرخص لهم وفق نظام مراقبة شركات التمويل بما يكفل دقة رصد المخالفين وتسريع محاكمتهم وإيقاع العقوبات المقررة عليهم نظامًا.

وتضمن الأمر الملكي الكريم الربط مع مؤسسة النقد العربي السعودي لإنفاذه ووضع الترتيبات والإجراءات اللازمة بالشراكة بين العدل وساما.

يذكر أن المادة الرابعة من نظام مراقبة شركات التمويل تحظر مزاولة أي من نشاطات التمويل المحددة في هذا النظام إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك وفق أحكام هذا النظام، أو الأنظمة المرعية الأخرى.

كما يحظر على أي شخص غير مرخص له أن يستعمل- بأي وسيلة- ما يدل على مزاولة نشاطات التمويل المحددة في هذا النظام أو ما يوحي بمعناها، أو أن يستعمل في وثائقه، أو أوراقه، أو إعلاناته، أي لفظ أو عبارة ترادفها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    الحمدلله لان الدايين يستغلون المدين بالتوقيع ع مبلغ دبل حالهم الله

  • مهند

    حسبي الله ونعم الوكيل على شركات التمويل واولهم اليسر محتالين
    يجب على الدولة محاسبة هذول الشركات ويكون في لجنة حقيقية مختصة للمنازعات والفصل بشركات التمويل
    اما اللجنة اللي بالرياض سنتين مرمطوني واخر شي يقولون صرف نظر لعدم الاختصاص ههههه يظحكون علي مين وين اروح يعني

  • م ع

    هل من لديه رأس مال ويزاول مهنة البيع بالاقساط أو بالاجل منهم ليس لديهم تصريح بمزاولة ذلك وليس لديهم شركة أو مؤسسة فقط يشتري سلعة بالكاش ويبيعها بالاقساط أو بالاجل ويأخذ على المدين شيك وكمبيالة وسند أمر …
    أغلب أو بعض القضايا في محاكم التنفيذ تخص هذه النوعية وهل يلزم المدين بالتنفيذ في هذه الحالة لان هناك أحكام بالتنفيذ على المدينين لهؤلاء الذين يمارسون بدون ترخيص .
    بالمقابل كيف يحصل الدائن على حقه أن لم يكون لديه تصريح هل يضيع حقه ام ماذا نأمل الإفادة وشكرا .

  • Mmm

    الماده٤٧

  • خالد

    يحي العدل

  • محمد عبدالله

    يا معالي وزير العدل انت قلت بأن من يقوم بسداد كامل المديونية التي علية ينهي طلبة خلال ٢٤ ساعة وانا لي ٣ أشهر مسدد كامل المبلغ المطلوب مني من البنك علي بطاقات ائتمان والي الآن حسابي البنكي موقف ويخصم من راتبي قسط شهري تعبت من كثر ما كلمت الوزارة ومحكمة التنفيذ ولم اجد الجواب الشافي منهم لهذة المشكلة حسبي الله ونعم الوكيل