يتطلب ذلك التنسيق مع جهة العمل التابع لها الشخص

توكلنا : الحصول على تصريح عمل ورقي لا يعني بالضرورة الحصول على إلكتروني

الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٦:٥٦ مساءً
توكلنا : الحصول على تصريح عمل ورقي لا يعني بالضرورة الحصول على إلكتروني
المواطن - الرياض

أكد تطبيق توكلنا أن الحصول على تصريح عمل ورقي لا يعني بالضرورة الحصول على تصريح إلكتروني، حيث يتطلب ذلك التنسيق مع جهة العمل التابع لها الشخص.

وكان تطبيق توكلنا قد أعاد التذكير بالعديد من القواعد والضوابط التي يجب مراعاتها عند الحصول على تصريح تنقل خلال ساعات منع التجول في المملكة.

وقال التطبيق عبر تويتر ردًا على عدد من الاستفسارات إن كل فرد سواء كان رب أسرة أو تابعًا أو مكفولًا عمره 15 وأكثر يلزم أن يكون لديه حساب وتصريح خروج مستقل وسارٍ المفعول عبر تطبيق توكلنا.

وأوضح أنه عند طلب تصريح تموين داخل الحي أو تصريح تموين طارئ أو تصريح رياضة المشي يلزم التواجد في مكان السكن المسجل بالتطبيق.

وأشار إلى أن تصريح تموين داخل الحي يكون أثناء منع التجول الكلي خلال فترة السماح المعلنة من وزارة الداخلية يشترط التواجد مكان السكن عند الطلب وينتهي التصريح بنهاية فترة السماح وبنطاق لا يتجاوز 3 كم من السكن بدون حد أسبوعي مع الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية.

وأفاد بأن التطبيق يسمح من خلال صفحة “حسابي” بتعديل مقر السكن مرة واحدة شهريًا حيث لا يسمح بالتعديل إلا بعد مرور شهر كامل من التعديل السابق مع ملاحظة التواجد بالسكن عند التغيير.

ولفت إلى أنه عند تجاوز النطاق المحدد للتصريح سيتم التنبيه من قبل التطبيق ويتحول التصريح إلى المنع باللون الأحمر ويكون الفرد عرضة للعقوبات النظامية من الجهات الأمنية.

يذكر أن تطبيق توكلنا كان قد بدأ أمس في تفعيل تصريح ساعة لممارسة رياضة المشي داخل نطاق الحي وفي حدود 1 كم من مقر السكن المسجل في التطبيق وبحد أقصى 3 أشخاص لكل منهم تصريح مستقل.