تخص أحداث الشغب في مينيابوليس

تويتر يتحدى ترامب للمرة الثانية ويحجب تغريدة تشجع على العنف

الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٢ مساءً
تويتر يتحدى ترامب للمرة الثانية ويحجب تغريدة تشجع على العنف
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أضاف تويتر اليوم تحذيرًا آخر إلى تغريدة من تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخص أحداث الشغب في مدينة مينيابوليس مبررًا أنها تدعم وتشجع على العنف.

غرد ترامب عبر حسابه قائلًا: عندما يبدأ العنف والنهب، يبدأ إطلاق النار، وجاء ذلك ردًا على أفعال المحتجين الذين أضرموا النار في مركز شرطة المدينة احتجاجًا على تصريح المدعي العام بأنه لا يوجد أدلة تدعم التهم الجنائية ضد رجال الشرطة في مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد، مما أثار مخاوف من أن الرجال المتورطين سيواصلون حياتهم بطريقة عادية.

وحجبت المنصة التغريدة برسالة تحذيرية قائلة: التغريدة تنتهك قواعد تويتر، لكن يمكن تجاوز هذه الرسالة ومشاهدة التغريدة، مضيفة أنه من المصلحة العامة أن تظل التغريدة متاحة بموجب قواعد خاصة للمسؤولين الحكوميين التي تحمي حق الجمهور في معرفة ما قاله ساستهم.

ووفقًا لهذه السياسة لا يمكن التفاعل مع التغريدة سواء بالتعليق عليها أو الإعجاب؛ لمنع انتشارها بشكل واسع، لاسيما أن الرئيس الأمريكي يمتع بعدد متابعين يتجاوز 80 مليون شخص.

ويأتي ذلك بعد ساعات من توقيع ترامب على أمر تنفيذي يهدف إلى الحد من سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أرفق تويتر علامة تعجب زرقاء على تغريدة سابقة لترامب تفيد المتابعين بضرورة تقصي الحقائق ووصف التغريدة بأنها مضللة.

وهو ما أثار غضب ترامب وانتقد وسائل التواصل الاجتماعي متهمًا إياها بالتحيز الذي وصفه بأنه أحد أكبر التهديدات لحرية التعبير في التاريخ الأمريكي وقال إنه يتمنى أن يغلق تويتر.